ضبط 4 أشخاص بحوزتهم 46 قطعة أثرية بأسيوط

مصطفى عطية
نشر فى : الأحد 27 أكتوبر 2019 – 1:39 م | آخر تحديث : الأحد 27 أكتوبر 2019 – 1:39 م

تمكن قطاع الأمن العام بقيادة اللواء علاء الدين سليم، بالتنسيق مع أمن أسيوط من ضبط مزارع اشترك مع 3 أشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار وبحوزته 46 قطعة آثرية بقصد الإتجار.

وأكدت معلومات وتحريات مباحث أسيوط حيازة “مزارع” “له معلومات جنائية” – مقيم بدائرة مركز شرطة القوصية بحيازة بعض القطع الأثرية بمسكنه بقصد الإتجار والتربح منها.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبطه وبرفقته 3 أشخاص – جميعهم مُقيمين بدائرة مركز شرطة القوصية بأسيوط -، وبالفحص تبين وجود حفرة دائرية الشكل بقطر (1.5 متر وعمق 2.5 متر) تنتهي بسرداب بإتجاه الغرب وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في الحفر.

كما عُثر بحوزته على 46 قطعة أثرية مختلفة الأشكال والأحجام ترجع لعصور تاريخية مختلفة، وبمواجهه المتهم اعترف بالحفر والتنقيب عن الآثار بمسكنه بمساعدة باقي المتهمين وحيازته للقطع الآثرية المضبوطة بقصد الإتجار والتربح من وراء بيعها، بعرض المضبوطات على لجنة مختصة من مفتشى الآثار بأسيوط أفادت بأثريتها.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .