تأجيل طعن 3 متهمين على حكم سجنهم في «فتنة الشيعة» إلى 23 نوفمبر

محمد فرج
نشر فى : السبت 26 أكتوبر 2019 – 3:24 م | آخر تحديث : السبت 26 أكتوبر 2019 – 3:24 م

قررت محكمة النقض، برئاسة المستشار فرحان عبد الحميد بطران، تأجيل طعن 3 متهمين على حكم الجنايات الصادر بمعاقبتهم بالسجن المشدد لمدة 14 عاما في القضية المعروفة اعلاميا ب”بفتنة الشيعة “، لاتهامهم بقتل القيادي الشيعي حسن محمد شحاتة، وثلاثة آخرين من أبنائه واتباعه عمدا في يونيو 2013، وذلك لجلسة 23 نوفمبر المقبل لاستمرار المداولة.

صدر القرار برئاسة المستشار فرحان بطران وعضوية المستشارين حازم عبد الروف وعادل إبراهيم واحمد محمد وهشام ابراهيم ود. اكرم سيد وتامر سالم و لقي الدين عطا وبسكرنارية محمود حماد ة ويوسف عبد الفتاح وابراهيم احمد

كانت محكمة جنايات الجيزة قد قضت حضوريًا وغيابيًا بعاقبة 23 متهمًا بالسجن المشدد 14 عامًا وبراءة 8 آخرين، لاتهامهم بقتل القيادي الشيعي حسن شحاتة، و3 من معتنقي المذهب، والشروع في قتل 13 آخرين، على خلفية الأحداث التي وقعت بزاوية أبو مسلم بمركز أبو النمرس في القضية رقم 3117 جنايات الجيزة والمعروفة إعلاميًا بـ«فتنة الشيعة»، والتي وقعت في شهر يونيو من العام 2013.

كانت النيابة قد أسندت للمتهمين، تدبير تجمهر بقصد ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتل حسن محمد شحاتة، زعيم المذهب الشيعي في مصر و3 آخرين من أبنائه وأتباعه، بأن توجهوا إلى مكان تواجدهم وحاصروهم حاملين أسلحة بيضاء وعصى وزجاجات مولوتوف وأجبروهم على الخروج ثم انهالوا عليهم ضرباً وطعناً فأحدثوا إصابتهم التي أودت بحياتهم.

وإضافة إلى شروعهم في قتل آخرين مع سبق الإصرار، وضعوا النار عمداً في مباني مسكونة، وأتلفوا أموالاً خاصة، وحازوا أسلحة بيضاء وزجاجات مولوتوف بدون ترخيص.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .