إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بسوهاج

سوهاج- أ ش أ:
نشر فى : الإثنين 14 أكتوبر 2019 – 4:24 م | آخر تحديث : الإثنين 14 أكتوبر 2019 – 4:24 م

شهد محافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصاري، اليوم الإثنين، وقائع إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي “خليف” و “الدوشي” بمنطقة “القاوية” بمدينة البلينا، وذلك ضمن جهود الأجهزة الأمنية لإنهاء كافة الخصومات الثأرية بالمحافظة من خلال مبادرة (سوهاج خالية من الدم والثأر).

وجرت مراسم إنهاء الخصومة الثأرية بين العائلتين داخل سرادق كبير بالمنطقة بحضور اللواء اللواء مصطفى عبد الفتاح نائب مدير أمن سوهاج وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس النواب والعمد والمشايخ ورجال الدين الإسلامى والمسيحي وما يقرب من ألفي شخص من أهالي مدينة البلينا والقرى المجاورة.

وأكد محافظ سوهاج – في كلمته خلال الصلح – أهمية نشر مفاهيم المحبة والتسامح ونبذ العنف والتطرف، لافتا إلى أن هذا الصلح يأتي في إطار اهتمام المحافظة بالتعاون مع مديرية الأمن لإرساء الأمن والاستقرار وإنهاء جميع الخصومات الثأرية بها.

ووجه الأنصاري التهنئة للعائلتين طرفي المصالحة، مؤكداً أهمية الالتزام بتعاليم الأديان السماوية التي تدعو إلى التسامح ونبذ العنف والاستماع إلى صوت العقل، مشيداً بمجهودات رجال الأمن ورجال الدين ولجنة المصالحات وكل من ساهم في إتمام هذا الصلح، داعيا إلى نبذ الفرقة والتعاون بين الجميع، والتركيز على تحقيق التنمية، والحفاظ على أبنائنا ووضع سوهاج بالمكانة التي تستحقها.

وبدأت الخصومة الثأرية بين العائلتين منذ 3 سنوات ونجم عنها مقتل شخصين من كلا العائلتين وعقب ضبط المتهمين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تم الدفع بحكماء القرية وشيوخ الأزهر وأعضاء مجلس النواب ولجنة المصالحات وعواقل العائلتين والعائلات الأخرى بذات الناحية لإنهاء الخصومة حيث اتفق الطرفان على الصلح الذي جرت وقائعه بقسم الطرفين على كتاب الله أمام الحضور أن يكون الصلح جدياً وناهياً للنزاع القائم بينهما.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .