«خنقوها حتى الموت».. شابان يقتلان جارتهما لسرقة مجوهراتها في الشرقية

فاطمة علي
نشر فى : الأحد 13 أكتوبر 2019 – 4:14 م | آخر تحديث : الأحد 13 أكتوبر 2019 – 4:14 م

لم تكن تدري “الحاجة زبيدة” أن وجود ذهب ومصوغات لديها سيكون السبب في رحيلها عن الدنيا؛ بعدما أثار لمعان المجوهرات “البسيطة” التي تمتلكها طمع اثنين من جيرانها، واللذان خططا لسرقتها وقتلها طمعًا في بضع آلاف من الجنيهات.

تعود تفاصيل الواقعة لمساء الخميس الماضي، عندما كانت الحاجة “زبيدة ط” البالغة من العمر 66 عامًا، نائمة في منزلها بقرية “شوبك أكراش” التابعة لدائرة مركز شرطة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، بعد دقائق من صلاة العشاء، إلا أن اثنين من جيرانها اقتحما المنزل فجأة من خلال باب جانبي كان مفتوحًا، قبل أن يخنقانها ويسرقان مصوغاتها الذهبية ويلوذان بالفرار.

وبعد ساعات من وقوع الجريمة، حضرت نجلة المجني عليها كعادتها للاطمئنان على والدتها، لكنها فور دخولها المنزل لم تجد والدتها، فيما فوجئت بباب المنزل الجانبي مفتوحًا على غير العادة، فهرولت للبحث عن والدتها بأرجاء المنزل، قبل أن تفاجأ بها في غرفة النوم مسجاة أرضًا وآثار خنق موجودة برقبتها، فضلًا عن تغير لون وجهها إلى الأزرق تأثرًا بوفاتها مخنوقة، فيما تأكدت من اختفاء مشغولاتها الذهبية.

هرعت الابنة إلى مركز الشرطة تُبلغ عما جرى، وتؤكد أن الأم لم يكن لها أعداء، وأن ما لاحظته اختفاء مصوغات والدتها من يدها وأذنها وذراعها (خاتم، وحلق ذهبي، وغويشة)، قد يؤكد مقتلها بسبب سرقة مصوغاتها.

انتقلت القوات الأمنية إلى موقع البلاغ، حيث جرت المعاينة الجنائية لمسرح الجريمة، وتبين العثور على المجني عليها بها آثار خنق حول رقبتها، فضلًا عن وجود زرقة بوجهها، فيما تبين عدم وجود آثار بعثرة بمحتويات المنزل، وأن الجناة ربما دخلوا المنزل من خلال الباب الجانبي، والذي أوضحت ابنة المجني عليها أنه كان مفتوحًا.

وفور انتهاء المعاينة الجنائية، وجه العميد عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الشرقية، بتشكيل فريق بحث جنائي مكبر قاده الرائد عبدالمنعم علاء رئيس مباحث ديرب نجم، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام برئاسة اللواء ماجد الأشقر.

وتوصلت جهود فريق البحث الجنائي إلى تحديد هوية الجناة، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة اثنين من جيران المجني عليها بذات الناحية، وهما كلًا من: “محمد ع.” 20 سنة، عاطل، و”محمد ش.” 22 سنة، عاطل، سبق اتهامه في 4 قضايا سرقة بالإكراه وسرقة.

وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبط المتهمان، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بقصد السرقة، وأفادا بأنهما توجها لمسكن المجني عليها وتمكنا من دخول المنزل خلال باب جانبي كان مفتوحًا، حيث قام أحدهما بخنق المجني عليها حتى فارقت الحياة، قبل أن يتمكنا من سرقة مشغولاتها الذهبية ويلوذا بالفرار.

كان اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا بالعثور على “زبيدة ط.” 66 سنة، ربة منزل، جثة هامدة داخل منزلها بقرية “شوبك أكراش” التابعة لدائرة مركز شرطة ديرب نجم، وتبين وجود آثار خنق حول رقبتها، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة شابين من جيران المجني عليها، واللذان تسللا ليلًا إلى منزل المجني عليها لسرقة مصوغاتها وهي نائمة، إلا أنها استيقظت وتعرفت عليهما، فما كان منهما إلا التخلص منها وخنقها حتى الموت.

جرى ضبط المتهمان، فيما تم بإرشادهما ضبط كامل المشغولات الذهبية المستولى عليها بمكان إخفائها بمسكن المتهم الثاني، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهما على ذمة التحقيقات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .