ضبط أكثر من 76 ألف مخالفة رادار و853 سائقا تحت تأثير المخدرات خلال شهر

أ ش أ
نشر فى : الخميس 29 أغسطس 2019 – 5:47 م | آخر تحديث : الخميس 29 أغسطس 2019 – 5:47 م

نجحت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، خلال شهر يوليو الماضي، في ضبط أكثر من ٧٦ ألف مخالفة رادار بسبب تجاوز السرعات المقررة، وضبط نحو ٧٣ ألف مخالف مرورية متنوعة و ٨٥٣ سائقا تحت تأثير المخدرات.

جاء ذلك خلال الحملات المرورية التي شنتها الإدارة العامة للمرور على كافة الطرق السريعة خاصة طرق (القاهرة/الإسكندرية الصحراوي، طريق وادي النطرون/العلمين ، طريق الإسكندرية/مطروح الساحلي ) لتحقيق الانتشار المروري وضبط حركة السير على تلك الطرق.

وشملت النتائج تحرير 67159 مخالفة رادار ، وضبط 72904 مخالفة مرورية متنوعة في مجال مراجعة تراخيص المركبات والتأكد من سريانها واستيفاء المركبات لاشتراطات الأمن والمتانة والصلاحية الفنية للمركبات.

كما تمكنت الإدارة العامة للمرور من الكشف على 5110 من قائدي المركبات متعاطي المواد المخدرة بالتنسيق مع الجهات المعنية ، وتبين إيجابية (853) حالة منهم أثبتت التحاليل تعاطيهم للمواد المخدرة أثناء القيادة.

في السياق ذاته، شنت الإدارة العامة للمرور حملات مرورية على الطرق لقياس نسبة عادم المركبات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها بالتنسيق مع الجهات المعنية ، حيث أسفرت حملات الفحص البيئي عن ضبط 635 سيارة مخالفة، وتم سحب تراخيص التسيير، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .. وجاري مواصلة باقي الحملات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لتحقيق الانضباط المروري وضبط المخالفات المرورية بشتى صورها، لا سيما مخالفات تخطي السرعات المقررة خاصة على الطرق السريعة حفاظاً على حياة المواطنين مرتادي الطرق.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .