ضبط عاطل استولى على أموال المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالخارج بالمنوفية

مصطفى عطية
نشر فى : السبت 24 أغسطس 2019 – 3:22 م | آخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2019 – 3:22 م

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط عاطل استولى على اموال المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج بمركز شرطة شبين الكوم بالمنوفية.

وأكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير إنشاء “عاطل” يبلغ من العمر 36 عاما مقيم بدائرة مركز شرطة شبين الكوم بالمنوفية – سبق اتهامه في 7 قضايا “أموال عامة، تبديد، نصب”، ومحكوم عليه في 3 قضايا متنوعة- شركة وهمية لإلحاق العمالة المصرية بالخارج “بدون ترخيص” بأول السلام بالقاهرة، والإعلان على شبكة الإنترنت عن توافر فرص عمل ببعض الدول العربية خاصة بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، وإجرائه المقابلات والتعاقدات مع المجني عليهم بمقر الشركة، واستلام مبالغ مالية منهم، والتوقيع على إيصالات الاستلام النقدية باسم الشركة الوهمي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال تواجده بمقر الشركة، وعثر على (52 إيصال استلام نقدية من ضحاياه بإجمالي 450 ألف جنيه مصري، أكلاشيه مزور لبيانات باسم الشركة، 4 هواتف محمولة، 5400 جنيه من متحصلات نشاطه الإجرامي).

وأمكن الاستدلال على 8 من ضحاياه وقرروا بقيام المتهم بالإحتيال عليهم، والإستيلاء على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين 5 إلى 20 ألف جنيه من الفرد الواحد تحت زعم توفير فرص عمل لهم بإحدى الدول العربية، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .