ضبط 8 طلاب لترويجهما بيع سماعات للغش ونشر أسئلة وإجابات لامتحانات الثانوية الدور الثاني

مصطفى عطية:
نشر فى : الأربعاء 21 أغسطس 2019 – 5:08 م | آخر تحديث : الأربعاء 21 أغسطس 2019 – 5:08 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 8 طلاب لترويجهما بيع سماعات صغيرة لاستخدامها في الغش بلجان الامتحانات، ونشر مشاركات تتضمن أسئلة وإجابات الامتحانات.

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات نشر أحد الأشخاص إعلان بأحد مواقع التسوق الإلكتروني، متضمن عرضه بيع سماعات “بلوتوث” ضد التشويش تستخدم في الغش أثناء انعقاد لجان امتحانات الثانوية العامة.

أسفرت الجهود من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات عن أن وراء ارتكاب الواقعة طالب مقيم بمدينة نصر أول بالقاهرة. وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، والأمن العام بقيادة اللواء علاء الدين سليم، ومديرية أمن القاهرة، تم استهداف المتهم وضبطه بمحل إقامته، وبالتفتيش تم ضبط سماعة بلوتوث صغيرة الحجم مخصصة للغش والكارت الخاص بتشغيلها وجهاز هاتف محمول بداخله الشريحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وهاتف محمول آخر، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الإعلان السابق، كما تبين وجود محادثات بينه وبين آخرين تتضمن عرضه سماعات صغيرة للغاية لاستخدامها في الغش بمقابل مادي.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع آخر لتوسيع نشاطهما في بيع السماعات للطلاب الراغبين أثناء أداء الامتحانات، والاستفادة منهم مادياً.

كما تمكنت الإدارة -عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، ومديرية أمن قنا، من ضبط طالب، 21 عاما، مقيم بأبو تشت بقنا؛ لقيامه بإدارة مجموعة تحت مسمى “دور تاني ثانوية عامة” بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ونشر مشاركات تتضمن أسئلة وإجابات امتحان مادة اللغة العربية “دور ثاني” أثناء انعقاد اللجان.

وضبط بحوزته “هاتف محمول” المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الحساب والمشاركات المشار إليها وأسئلة إمتحان اللغة العربية “دور ثاني”. وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لتسهيل الغش للراغبين من الطلاب بغرض الاستفادة المادية.

كما أسفرت الجهود بالتنسيق مع الجهات المعنية عن ضبط 4 طلاب لقيامهم بنشر أسئلة امتحانات الثانوية العامة “دور ثاني” والإجابات الخاصة بها على صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، وبحوزتهم هواتف محمولة عليها صور أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .