إحالة راكب ضُبط بحوزته 44 قطعة معدنية أثرية بمطار برج العرب للمحاكمة

عصام عامر
نشر فى : الأربعاء 3 يوليه 2019 – 7:05 م | آخر تحديث : الأربعاء 3 يوليه 2019 – 7:05 م

قررت نيابة ثان العامرية، اليوم الأربعاء، إحالة أستاذ مساعد بكلية العلوم السياسية في الإسكندرية، إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامه بالشروع في تهريب 44 قطعة معدنية أثرية تنتمي للعصور «العثمانية والإسلامية والقبطية واليونانية الرومانية» خارج البلاد، وذلك في القضية رقم 11160 لسنة 2018.

تعود وقائع القضية إلى تلقى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية اللواء محمد الشريف، إخطارًا من ضباط شرطة مطار برج العرب الدولي؛ يفيد بضبط شخص يدعى «ك.أ.ال»، 52 عامًا، بحوزته قطع معدنية أثرية مختلفة الأحجام.

وجاء بالتحريات أنه أثناء إنهاء إجراءات سفر الركاب في الرحلة المتجهة إلى مدينة دبي التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال جهاز الماسح الضوئي «X.R» تلاحظ أن حقيبة المتهم، تظهر منها كثافة عالية على الجهاز وبتفتيشها عثر بداخلها على علبة تحوي المضبوطات.

وبالتحفظ على المضبوطات بوجود مدير الوحدة الأثرية في المطار، وإلقاء القبض على المتهم، تم تحرير محضر بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة قررت إحالته للمحاكمة أكتوبر القادم، برئاسة المستشار السيد عبد اللطيف حامد، وعضوية كل من المستشارين محمد عبد الحميد عبد الجواد، ووائل رجب السيد فوده، وأمانة سر ممدوح رفعت.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .