«قضايا الدولة» تعيد 10 أفدنة لصالح محافظة الإسكندرية

أحمد عجاج
نشر فى : الثلاثاء 2 يوليه 2019 – 4:45 م | آخر تحديث : الثلاثاء 2 يوليه 2019 – 4:45 م

حصلت هيئة قضايا الدولة على حكم من المحكمة الإدارية العليا، في الطعن رقم 21207 لسنة 55 ق عليا، المقام من الهيئة نيابة عن محافظ الإسكندرية وآخرين بصفاتهم، ضد أحد المواطنين، وهو ما أعاد للدولة مساحة حوالي 10 أفدنة بناحية سيدي كرير حوض كينج مريوط محافظة الإسكندرية.

وترجع وقائع القضية إلى قيام المدعي برفع الدعوى رقم 29323 لسنة 61 ق أمام محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية بطلب الحكم بإلغاء قرار محافظ الإسكندرية فيما تضمنه من وقف التعاملات والتصديقات على الأراضي الواقعة على محور التعمير من أول كارفور وحتى سيدي جابر وعدم الاعتداد به بالنسبة للأراضي الخاصة التي لا تدخل ضمن الأراضي العامة أو الخاصة للدولة والتي من ضمنها الأرض التي اشتراها المدعى من سلفه بمساحة 9 فدان و13 قيراط و17 سهم بناحية سيدي كرير بحوض كينج مريوط، وبجلسة 26 مارس 2009 أصدرت المحكمة المذكورة حكمها بقبول الدعوى شكلاً وبإلغاء القرار المطعون فيه.

وتقدمت الهيئة بطعن على الحكم، وبجلسة 23 أبريل 2019 حكمت بقبول الطعن شكلاً وفي موضوعه بإلغاء الحكم المطعون فيه والقضاء مجدداً برفض الدعوى، وذلك بناء على ما قدمته الهيئة من مستندات ومذكرات دفاع، الأمر الذي أعاد للدولة المساحة المشار إليها.

وصرح المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس الهيئة المتحدث الرسمي باسمها، بأن ذلك يأتي في إطار حرص هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة، على الحفاظ على الحق والمال العام للدولة المصرية ونيابتها القانونية عن الدولة فيما يُرفع منها أو عليها من دعاوى في الداخل والخارج وفقاً لاختصاصاتها الدستورية والقانونية.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .