شهود عيان بشأن عقار إمبابة المنهار: «سيارة نقل مسرعة تسببت فى سقوط المنزل»

 مصطفى بكر:
نشر فى : الإثنين 1 يوليه 2019 – 5:15 م | آخر تحديث : الإثنين 1 يوليه 2019 – 5:15 م

لقى 3 أشخاص مصرعهم، وأصيبت سيدة إقر انهيار عقار بمنطقة إمبابة، صباح اليوم، وتسبب فى التأثير على العقارات المجاورة وانهيار أجزاء منها، وتم نقل المصابة والمتوفين إلى مستشفى إمبابة المركزى.

وكانت غرفة الحماية المدنية فى الجيزة، تلقت بلاغًا بانهيار عقار فى منطقة إمبابة بحى شمال الجيزة، وانتقلت قوات الدفاع المدنى بالتنسيق مع أمن الجيزة التى فرضت كردونا أمنيا ودفعت بالأوناش لرفع حطام المنزل.

وتبين من المعاينة أن العقار مكون من 4 طوابق، وانتشلت القوات جثة شاب، وفتاتين فيما أصيب والدته بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

وأمرت النيابة بسرعة الانتهاء من تحريات المباحث، وكلفت مسؤولى الحى بإجراء معاينة للعقارات المجاورة، وسرعة إرسال تقرير بهما، وصرحت بدفن الجثة بعد الانتهاء من تقرير الصفة التشريحية.

ودفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة، بمعدات ثقيلة، ولوادر لرفع ركام آثار حادث انهيار العقار فيما قامت الأجهزة الأمنية بإخلاء عدد من العقارات المجاورة لحين الانتهاء من رفع آثار الحادث.

انتقلت “الشروق” إلى موقع انهيار المنزل رقم 2 بحارة مسجد الرحمة، الواقعة بسور المطار الجديد بمدينة الأمل وتبين وجود تصدعات في أحد المنازل المجاورة، قامت على إثرها قوات الحماية المدنية بإخلاءه من السكان، وسط صراخ عدد منهم خوفا على متعلقاتهم الموجودة داخل الشقق الخاصة بهم.

وقال صلاح فريد، صاحب مقلى، 37 سنة، إن المنزل صادر ضده قرار إزالة من 2004، شهد الحارة اليوم، بدخول سيارة نقل مسرعة التى اصطدمت بأحد الأعمدة فى المنزل، أسفر عن سقوط وانهيار أجزاء بسيطة منه، بالإضافة إلى اهتزازه بقوة الأمر الذى جعل صاحب المنزل تخرج مسرعة، وتصرخ قائلة “المنزل بيقع”، وفى صباح اليوم، سقط المنزل بالكامل، أدى إلى وفاة أبنائها الثلاث فتاتين وصبى، فى العقد الثانى والثالث من عمرهما، وسقوط السيدة أثناء نومها بالسرير في الشارع.

وأضاف صاحب مقههى “أحمد ج”، المواجهة للمنزل المنهار، وأنه أثناء جلوسه لتناول فنجان من القهوة فوجئ بانهيار المنزل بالكامل فأسرعت بالدخول للمقهى حتى لا تتساقط، وأن صاحبة المنزل فقيرة، وتعمل من أجل أولادها، وكبيرة فى السن، ولها بنت رابعة لم تكن موجودة وقت الحادث، وتعمل فى طبيبة فى مستشفى بأكتوبر.

وأضاف شهود آخرين، أنهم فوجئوا بصوت انفجار ضخم وسط انتشار غبار كثيف في الشارع، وصراخ عدد من السيدات والأطفال وهروبهم في الشوارع المجاورة، مؤكدين أن الحادث تسبب في تحطم سيارة كانت تقف أسف المنزل وإصابة اثنين من بين المصابين، تصادف مرورهم لحظة انهيار العقار.

وقال مصدر أمني إن المنزل المنهار عشوائي ولا توجد له أية تراخيص وصادر له أكثر من قرار إزالة خلال الأشهر الماضية.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .