ضبط 11 مصريا و23 عربيا ينقبون عن الذهب الخام بأسوان

مصطفى عطية
نشر فى : الإثنين 1 يوليه 2019 – 12:28 م | آخر تحديث : الإثنين 1 يوليه 2019 – 12:28 م

ضبطت أجهزة الأمن العام برئاسة اللواء علاء الدين سليم، 34 شخصًا في عدة مناطق بأسوان حال قيامهم بعمليات تنقيب عشوائي بحثًا عن معدن الذهب الخام.

جاء ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة، لا سيما ضبط القائمين على عمليات التنقيب العشوائي لاستخلاص خام الذهب، حفاظًا على الاقتصاد القومي للبلاد.

إذ قام قطاع الأمن العام بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وإدارة البحث الجنائي بأسوان والجهات المعينة بالوزارة باستهداف مناطق “وادي عبادي، والعدوة، والخريطة” بإدفو – نصر النوبة بأسوان، وأسفر ذلك عن ضبط 34 شخصًا من بينهم 23 يحملون جنسية إحدى الدول العربية.

كما تم ضبط 8 أجولة بداخلها أحجار الكوارتز التي تحوي خام الذهب، وجركني بنزين، و4 زجاجات بداخلها سائل الزئبق، وكيس بلاستيك بداخله كمية من خام الذهب مختلط بالزئبق تزن حوالي 25 جرامًا، وضبط 24 برميلًا بداخلها مادة السيانيد، وجركنين بداخلهما مادة كيماوية، و10 أجولة فحم، ومبالغ مالية.

كما تم ضبط سيارة ربع نقل، والأدوات المستخدمة، واعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الذهب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .