تأجيل إعادة محاكمة 4 متهمين في أحداث الطالبية لـ 23 يونيو

مصطفى المنشاوي:
نشر فى : الإثنين 10 يونيو 2019 – 3:50 م | آخر تحديث : الإثنين 10 يونيو 2019 – 3:50 م

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمنطقة طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، تأجيل الاستماع إلى مرافعة الدفاع في إعادة إجراءات محاكمة 4 متهمين في أحداث تجمهر الطالبية، لجلسة 23 يونيو الجاري.

بدأت الجلسة بإثبات حضور المتهمين والدفاع عنهم، الذي تمسك بمناقشة شاهد الإثبات محمد يحي مراسل تليفزيوني، الذي أكد خلال شهادته أنه كان حاضرا الاعتداء الذي وقع على زميله في العمل “فني الصوت”، وحرق سيارة القناة التي يعملون بها، مضيفا أنه عند وصوله لموقع الحادث عند شارع العريش المتفرع من شارع الهرم، وجد أناس يعتلون على سيارة القناة ويعتدون على زميله بالضرب بالعصا، حتى أسقطوه من فوقها.

وأضاف شاهد الإثبات أن المتهمين الذين قاموا بحرق السيارة كانوا في مسيرة ينتمي أفرادها لجماعة الإخوان وظهر ذلك في شعاراتهم والهتافات وبوسترات الإخوان.

وكانت المحكمة قد أصدرت حكما غيابيا ضد المتهمين الأربعة بالسجن المشدد 15 عامًا، لاتهامهم بالاشتراك في التجمهر والشروع في قتل والاعتداء على شقة أمين شرطة وإحراز سلاح والتظاهر.

كانت النيابة العامة وجهت للمتهين بأنهم خلال الفترة من 26 يناير 2014 بدائرة قسم الطالبية بالجيزة اشتركوا في تجمهر أكثر من 5 أشخاص بغرض الأخلال بالأمن العام واشتركوا في تظاهر بغير إخطار الجهات المختصة، كما أنهم حازوا وأحرزوا أسلحة ومفرقعات ومواد حارقة وخربوا أملاكا عامة مملوكة للدولة منها اتوبيس نقل عام، وذلك بغرض إرهابي وعرضوا سلامة وسائل النقل البرية.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .