«11 ضحية» حصيلة أول أيام امتحانات الثانوية العامة

سمر سمير
نشر فى : الأحد 9 يونيو 2019 – 3:52 م | آخر تحديث : الأحد 9 يونيو 2019 – 3:52 م

مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة، يبدأ عداد الضحايا حصر الوفيات والمصابين بسبب الضغوط النفسية والعصبية التي يتعرض لها طلاب الثانوية العامة كل عام، فمنهم من يكون بإرادتهم عن طريق الانتحار، وأخرون عن طريق الضغط العصبي وأسباب صحية.

وفي هذا التقرير تستعرض«الشروق» أبرز حالات ضحايا اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة الذي خاضه الطلاب أمس، في عدد من محافظات الجمهورية:

– محافظة الشرقية:
لقيت طالبة في الثانوية العامة مصرعها صباح السبت في محافظة الشرقية عقب تناولها جرعة زائدة من الأدوية المسكنة بعد شعورها بألم في البطن قبل الامتحان.

وتلقى مدير أمن الشرقية، إخطارًا باستقبال مستشفى أبوكبير المركزي للطالبة “أ. م”، طالبة بالثانوية العامة، مقيمة بقرية هربيط التابعة لمركز أبوكبير، جثة هامدة، إثر تناولها جرعة زائدة من أدوية المسكنات بعد شعورها بألم في البطن، ما أدى لإصابتها بنزيف في المعدة توفيت على إثره.

وقالت والدتها “كانت مستعدة للامتحانات، وعندها توتر زي أي حد، بس فضلت تذاكر دروسها لفترات طويلة من غير أكل، وبعدين حست بوجع في البطن، وأخدت أدوية مسكنة، وقبل ما تروح المستشفي كانت ماتت”.

– محافظة الدقهلية:
كما شهدت المحافظة إصابة طالب بسبب سقوط مروحة سقف فوق رأسه، وإغماء طالبة أخرى أثناء أداء الامتحان.

وسقطت مروحة سقف على طالب بمدرسة بطرة الثانوية للبنين التابعة لإدارة طلخا التعليمية، خلال أداء امتحان اللغة العربية مما أدى إلى إصابة الطالب بجروح بالفم والرأس.

استقبلت مستشفى شربين المركزي الطالب محمود أحمد عبدالهادي، 18 عامًا مصابا بجرح قطعي 2 سم بالفم وجرح بالرأس.

وأما عن الحالة الثانية في الدقهلية، تعرضت الطالبة سماح سمير عبدالمحسن بلجنة مدرسة أحمد لطفي السيد، بمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، لحالة إغماء خلال أداء امتحان اللغة العربية.

– محافظة الغربية:

استقبلت مستشفيات محافظة الغربية، 5 حالات لطلاب مصابين بإغماء ووعكات صحية مفاجئة بسبب موجة الحر على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

– محافظة قنا:

تعرضت الطالبة نورهان عاطف محمد، ١٨ عامًا، مدرسة أبوتشت الثانوية لحالة إغماء، أثناء تأدية امتحان اللغة العربية، بينما تعرض هشام العمري عبدالرسول، ١٩ عامًا، مدرسة الشهيد خيرت بنجع حمادي لحالة قيء وارتفاع في درجة الحرارة، وإصابة خالد علي مسعود، ١٧ عامًا، مدرسة الثانوية بنين بمغص كلوي.

وانطلقت، صباح السبت، امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018-2019، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية، وتعقد الامتحانات لـ669،749 طالب وطالبة، منهم 264،653 طالب وطالبة في الشعبة الأدبية، 118 ألف طالبا وطالبة في الشعبة العلمية “رياضيات”، ونحو 269 ألف طالبا وطالبة في الشعبة العلمية “علوم”.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .