«المرور» تعتمد منظومة فحوصات طبية جديدة للحصول على رخصة القيادة

وليد ناجى
نشر فى : السبت 8 يونيو 2019 – 9:16 م | آخر تحديث : السبت 8 يونيو 2019 – 9:16 م

الكشف الطبى داخل الوحدات.. ورفض قبول شهادات المواطنين من أى جهة حكومية أو خاصة

قال مصدر أمنى فى الإدارة العامة لمرور القاهرة، إن 5 وحدات مرورية بالإدارة بدأت تطبيق منظومة جديدة للكشف الطبى الخاص بالمتقدمين لطلب الحصول على رخصة قيادة المركبات من تلك الوحدات، مشيرا إلى أن الوحدات باتت تجرى الكشف الطبى بداخلها، ولا تقبل أى شهادات تجرى خارجها.
وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ«الشروق» أن الوحدات المرورية الخمس وهى: البساتين، وعين الصيرة، والقاهرة الجديدة، وعبود، والأميرية، نفذت الكشف الطبى داخلها عن طريق أطباء متخصصين داخل تلك الوحدات للكشف الباطنى والنظر، فضلا عن كشف عمى الألوان، وبعض الفحوصات الخاصة بالتأكد من سلامة المتقدمين، مؤكدا أن تلك الوحدات لن تقبل بالشهادات التى يحصل عليها المواطنون من أى جهة أخرى كما هو معتاد قديما سواء كانت تلك الجهة حكومية أو خاصة.
وأشار المصدر إلى أنه سيتم توفير الأجهزة الخاصة بالكشف على المواطنين داخل الوحدات الأخرى، وتعميمها خلال الفترات المقبلة، لإخراج سائقين مؤهلين للحصول على الرخص بشكل طبى وسليم، حيث تعمل الوحدات المرورية الأخرى حتى الآن بالنظام القديم بشكل طبيعى، عن طريق حصول المتقدم على شهادة باطنى، ونظر من مستشفى حكومى مختومة.
وشدد على أن المنظومة الجديدة، التى بدأت الإدارة العامة لمرور القاهرة فى تطبيقها، تعتمد على أحدث المواصفات العالمية التى تؤمن المواطن وطالب الرخصة المرورية من الأضرار التى تلحقه أو آخرين نتيجة لحصوله على الرخصة، وكونه غير لائق طبيا.
وأوضح أن المنظومة الجديدة فى الكشف تعتمد أيضا على أجهزة متطورة وحديثة فى هذا المجال، وعيادات أعدت خصيصا للكشف الصحى على المواطنين داخل الوحدات طبقا للمواصفات العالمية الخاصة بالشروط للحصول على رخصة قيادة.
وأشار المصدر الأمنى أن تطبيق تلك المنظومة جاء بتوجيهات من مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة اللواء محمود عبدالرازق، لاتباع الأساليب الحديثة والمتطورة فى التأكد من جاهزية وقدرة حامل الرخصة المرورية على القيادة بشكل سليم، وعدم تعريض حياته وحياة الآخرين للخطر، خاصة أثناء القيادة على الطرق السريعة والرئيسية.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .