المؤبد لـ3 سوريين لجلبهم المخدرات عبر البحر المتوسط بالإسكندرية

عصام عامر
نشر فى : الخميس 7 فبراير 2019 – 4:51 م | آخر تحديث : الخميس 7 فبراير 2019 – 4:51 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار صلاح الدين مصطفى شرابية، اليوم الخميس، 3 متهمين يحملون الجنسية السورية، بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه؛ لإدانتهم بجلب مواد مخدرة لداخل مصر عبر البحر المتوسط، وذلك في القضية رقم 24189 لسنة 2016 جنايات قسم شرطة ثانِ المنتزه.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية إخطارًا من مباحث مكافحة الاتجار في المواد المخدرة؛ يفيد القبض على 3 أشخاص هم: «م.م.ال» 44 عامًا، و«ج.ع.ح» 60 عامًا، و«م.أ.ح» 27 عامًا، يحملون الجنسية السورية، أثناء جلبهم كميات من المواد المخدرة عبر ميناء أبو قير شرق الإسكندرية.

جاء ذلك في أعقاب ورود معلومات للشرطة أكدتها تحريات ضباط مباحث الإدارة العامة لمكافحة الاتجار في المواد المخدرة «قسم النشاط الخارجي» تفيد وصول شحنة كبيرة من المواد المخدرة على متن مركب سياحي «يخت» مقرر وصوله لميناء أبو قير البحري شرق الإسكندرية.

وباستصدار إذن من النيابة العامة تم تفتيش «اليخت» لدى وصوله للميناء حيث عثر بداخله على مليون و696 ألف قرص من مخدر «الكبتاجون والأمفيتامين» المحظورة، والاثنين مدرجين بجدول الأدوية المخدرة، و3 آلاف و500 طربه من مخدر الحشيش، ومبالغ مالية، وهاتف محمول.

وبإلقاء القبض عليهم، وعرضهم على النيابة العامة، قررت إحالتهم إلى محكمة الجنايات، والتي عاقبتهم بحكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: أيمن إبراهيم أباظة، وشريف محمد الجندي، وسكرتارية مصطفى عبد العظيم.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .