ضبط شخص لإدارته أكاديمية للتدريب والبرمجيات بدون ترخيص

مصطفى عطية
نشر فى : الأربعاء 6 فبراير 2019 – 4:35 م | آخر تحديث : الأربعاء 6 فبراير 2019 – 4:35 م

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط شخص لإدارته أكاديمية للتدريب والبرمجيات بدون ترخيص، وإصدار شهادات تدريبية لراغبى الحصول عليها مقابل مبالغ مالية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام “ياسين م. ن” مواليد 1989 مقيم بقوص بمحافظة قنا بإدارة فرع أكاديمية “للتدريب والبرمجيات” بدون ترخيص وإصدار شهادات تدريبية “IC3 – ICDL” والتي يرغب الخريجين فى الحصول عليها لتقديمها كمسوغات تعيين لهم بمختلف الجهات مقابل مبالغ.

وبتقنين الإجراءات تم ضبطه وعثر بمقر الأكاديمية على “جهاز حاسب آلى وطابعة وشهادات ICDL و IC3 والعديد من الشهادات التدريبية في المحاسبة والتجارة تفيد حصول المتدربين على دورات تأهيلية لاستخدامها لتعيينهم بالجهات المختلفة ممهورة بأكلاشيه مركز تكنولوجيا المعلومات.

كما تم ضبط أكلاشيه خاص بالأكاديمية وكشوف بأسماء راغبى الحصول على شهادات “IC3 -ICDL”من الأكاديمية ودفتر استلام نقدية مدون به أسماء راغبى الحصول على الشهادات من المركز بمبالغ متفاوتة والعديد من الشهادات تفيد حصول المتدربين على دورات تنمية المواد البشرية والحاسب الآلي، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه للواقعة، وقرر أن تلك المضبوطات خاصة بالأكاديمية، وأنه جاري إستخراج التراخيص اللازمة من الجهات المختصة.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .