مسعود.. «ضحية السلام» خرج للبحث عن «لقمة العيش» فعاد مقتولا

كتب – محمد أبوعوف:
نشر فى : الأحد 3 فبراير 2019 – 7:49 م | آخر تحديث : الأحد 3 فبراير 2019 – 7:49 م

وجيرانه للـ”الشروق”: كان طيب وفى حاله وبيساعد أسرته

لقى سائق توك توك مصرعه، فى منطقة النهضة التابعة لمدينة السلام شرق القاهرة، مصرعه متأثرا بإصابته إثر قيام مجهولين بطعنه فى أنحاء متفرقة بجسده، بغرض السرقة وفروا هاربين.

لفظ المجنى عليه الذى لقبه أهالى منطقة المفارق بالنهضة بـ”ضحية لقمة العيش” أنفاسه الأخيرة بعد العثور عليه بالقرب من سور إحدى المدارس الدولية الواقعة على طريق السويس عقب ساعات من غيابه.

“الشروق” انتقلت إلى مكان الحادث لمعرفة تفاصيل الجريمة التى هزت أرجاء منطقة النهضة فى مدينة السلام، وسادت حالة من الحزن بين أصدقاء وجيران المجنى عليه على إثر وفاته حيث انتهت جنازته وسط مطالبة جيرانه بضرورة القصاص من الجناة وسرعة القبض عليهم ومحاكمتهم.

قال سيد سعد أمين، 55 سنة، موظف، أنه يسكن بالطابق الخامس أعلى أسرة المجنى عليه، ومنذ تخرجه من كلية الخدمة الاجتماعية عمل إخصائى اجتماعى بإحدى المدارس، واشترى توك توك للتغلب على ظروف الحياة ومتطلباته حيث إنه فى سن الزواج وكان من المقرر خطبته خلال الأيام المقبلة، وأوضح أنه مسعود كان طيب القلب ومتدين فى يوم الواقعة علمت أن أسرته تبحث عنه منذ ساعات واكتشفت أن جثته ملقاه بجوار سور مدرسة بها العديد من الطعنات المتفرقة بالجسم، مؤكدا أن آخر ما سمعه أن مجهولين كانوا يستقلون معه التوك التوك بعدها لم يشاهده أحد حتى اكتشاف الجريمة فى الثامنة ليلا.

وعلى مقربة منه، أوضح عادل، 50 سنة، سائق توك توك، وأحد أصدقاء المجنى عليه، إن مسعود من أطيب الشخصيات التى يمكن أن تتعامل معها فى حياتك، فهو شخص متدين وفى حاله يجرى علي لقمة العيش مثلنا، ولاتوجد بينه وبين أحد عدواة، وأوضح أن مكان الواقعة مخيف وخطر لعد وجود أعمدة إنارة، وكثيرا ما تحدث فيه وقائع سرقة، وأشار إلى أن الحى إلى الآن لم يصدر لنا تراخيص أو إنهاء إجراءات لقيادة التوك التوك، ومن المؤسف أن نرى أطفال تقوده دون وعى واستخدامه فى أعمال السرقة وممن لا يحملون بطاقات شخصية، مؤكدا أن الزبون بدأ يخشى استقلال التوك توك خصوصا فى هذه المنطقة.

فيما حاولنا لقاء أسرة المجنى عليه، التى رفضت الإدلاء بأى تصريحات صحفية، وبحسب محضر الشرطة المحرر داخل قسم شرطة ثانى لم تتهم أسرة المجنى عليه أحدا بعينه، وتكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط الهاربين.

وكان قسم شرطة السلام ثانى، تلقى بلاغا بالعثور على جثة شاب، فى العقد الثالث من العمر يدعى مسعود، جوار سور مدرسة دولية، انتقلت أجهز الأمن بقيادة اللواء أشرف الجندى، مدير مباحث العاصمة، وأمر بتشكيل فريق بحث توصلت جهوده إلى أن المجنى عليه يعمل سائق توك توك، وذكرت التحريات الأولية التى تسلمتها النيابة العامة أن استوقفه مجهولون وطلبوا منه نقلهم حيث استوقفوه خلف مدرسة دولية وتعدوا عليه بالضرب ثم سرقوا الدراجة ولاذوا بالفرار.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .