إحالة رئيس «التعمير والتنمية الزراعية» السابق و25 آخرين للمحاكمة لاتهامه بالاستيلاء على المال العام

محمد فرج:
نشر فى : السبت 2 فبراير 2019 – 1:44 م | آخر تحديث : السبت 2 فبراير 2019 – 1:44 م

قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، إحالة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية السابق و25 آخرين للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بتسهيل الاستيلاء على المال العام بنحو 67 مليون جنيه.

وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا بإشراف المستشار محمد البرلسي المحامي العام الأول، أن المتهم الأول بصفته موظف عام سهل لغيره الاستيلاء بغير حق على قطعة أرض بلغت مساحتها 60 فدانا بطريق مصر- إسكندرية الصحراوي والمملوكة لجهة عمله، وهي الجهات المبينة بالمادة 119 من قانون العقوبات بأن قام بتمكين المتهمة الثانية من وضع يدها على تلك المساحة دون حق بعد انتهاء العلاقة الإيجارية المبرمة فيما بينها وبين الهيئة بشأن إيجار تلك المساحة بتاريخ 1 فبراير 2013 دون اتخاذ إجراءات سحب تلك الأرض منها، الأمر الذي مكنها من التصرف في تلك المساحة دون حق وبالمخالفة للقانون، وذلك ببيعها للمتهمين من الثالث وحتى الأخير، والذين أقاموا عليها إنشاءات مخالفة دون المقامة بالمخالفة عليها فوقعت الجريمة.

وأفادت التحقيقات أن المتهم الرئيسي أضر عمدا بأموال جهة عمله بضرر قدره مساحة الأرض البالغة 60 فدانا وقيمة المتر المربع للمساحات مقابل الانتفاع السنوي للمساحات المستغلة في الزراعة من تاريخ 1 فبراير 2003 وحتى تاريخ السداد.

من جانبه، أنكر المتهم الرئيسي فى القضية الاتهامات المنسوبة إليه، وقال دفاعه إن موكله غير مسئول عن سحب الأرض ولم يُرفع إليه طلب من أي من الموظفين لسحب الأرض، فيما قالت سيدة الأعمال التي استولت على الأرض أنها تقدمت مرات عدة لتسوية ثمن الأرض والتي كانت قد حصلت عليه بالإيجار وكانت تنتظر قرار الجهات المسئولة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .