تشييع جثامين 7 ضحايا جراء انهيار منزل في أسيوط

تشكيل فريق لفحص أسباب انهيار المنزل وحصر المنازل المخالفة

شيع المئات ضحايا المنزل المنهار في منطقة قتله بحي غرب أسيوط، صباح اليوم الإثنين، الذي أدى إلى مصرع 7 أشخاص وسط حالة من الحزن.

وكشفت تحقيقات المستشار طه الجيلاني وكيل نيابة قسم أول أسيوط، برئاسة المستشار إيهاب الصاوي رئيس النيابة، وبإشراف المستشار خالد عبدالشكور المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، أن عدد الوفيات في انهيار منزل بمنطقة قلته بحي غرب ارتفع إلى 7 وفيات وإصابة 4 آخرين، وقررت النيابة التصريح بدفن المتوفين.

وتبين من التحقيقات، أن المتوفين “عوني وصفي كديس، ومنال إبراهيم كيرلس، وكمال عبدالخالق صالح وشقيقته عزة عبدالخالق صالح، ونوال محمد محمد عاطف، وصفى ونجلته إيريني”، والمصابين هم “آمال عبدالخالق صالح، وماريا عاطف وصفي، وشادية، وصفي وناجح محمد شرطي من قوة الانقاذ أثناء محاولة القوات في إخراج المتوفين، والمصابين.

وانتقل فريق من النيابة العامة بأسيوط لمعاينة مكان المنزل المنهار والمنازل المجاورة، وقررت طلب ملف ترخيص المبني المنهار، والمبني المجاور، وطلب سماع المصابين وأسر المتوفين ومسؤولي حي غرب وتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية والإسكان لإعداد تقرير مفصل عن أسباب الانهيار وتحريات مباحث قسم اول أسيوط.

وقرر اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، تشكيل لجنة برئاسة اللواء شاكر يونس سكرتير عام المحافظة لمتابعة إعداد تقرير عن المنزل المنهار وفحص ملف الترخيص واستمرار إخلاء جميع سكان شارع الشهيد أحمد مدحت بمنطقة قلته الذي يوجد به المنزل المنهار، وتكليف اللجنة لفحص الحالة الهندسية لجميع المنازل الكائنة بالشارع الذي بة المنزل.

وقرر سكرتير عام المحافظة، إصدار قرارات إزالة للأدوار المخالفة وعددها سبعة لأحد الابراج الملاصقة للمبنى المنهار.

وتجري مباحث قسم أول أسيوط برئاسة المقدم علي نصر رئيس المباحث، وبإشراف اللواء توفيق جاد مدير المباحث، وبالتنسيق مع العميد هشام أبو الفضل رئيس فرع الأمن العام تحرياتها حول أسباب انهيار المنزل ومدي وجود مخالفات جنائية بسبب المباني المخالفة من عدمه وإعداد حصر شامل للمباني التي تم تشييد أدوار عليها بالمخالفة بمنطقتي أحياء شرق وغرب بمدينة أسيوط.

وقرر اللواء أحمد جمال مدير أمن أسيوط استمرار تعزيز الخدمات الامنية وفرض طوق أمني حول المنزل المنهار والمنازل المجاورة لحين انتهاء التحقيقات.

من جانبه قال المهندس خالد سيد رئيس قسم الإنقاذ السريع بمحافظة أسيوط، إنه تم رفع جزء من الأنقاض الخاص بالمنزل المنهار حتي تم استخراج جميع الجثث والمصابين في ساعة متأخرة من مساء الأحد.

وأوضح أنه تم الدفع بـ 9 لوادر وعدد 12 سيارة نقل لرفع الأنقاض من الشوارع الكائن بها المنزل المنهار.

وشدد على أن ذلك بناء على تعليمات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، وسيتم استمرار رفع المخلفات، وذلك بإشراف لجنة لتسليم المتعلقات الخاصة بسكان المنزل المنهار إلى أهليتهم.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .