انتشال فتاة على قيد الحياة من تحت أنقاض منزل منهار بأسيوط

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه يتابع حادث انهيار منزل مكون من 5 طوابق بمنطقة قلتة بحى غرب مدينة أسيوط، موجها قوات الحماية المدنية والإنقاذ والإسعاف بسرعة انتشال بعض السكان المفقودين.

كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة، بانهيار منزل مكون من 5 طوابق بمنطقة قلتة التابعة لحى غرب، ووجود بعض السكان المفقودين تحت الأنقاض وجارِ إنقاذهم.

ووجه محافظ أسيوط، السكرتير العام والسكرتير المساعد وكل الأجهزة التنفيذية، بتفقد موقع المنزل المنهار، كما وجه قوات الحماية المدنية والإسعاف وفريق الاغاثة التابع للتضامن الاجتماعي، بسرعة إنقاذ السكان واتخاذ كل الإجراءات اللازمة وفحص المنازل المجاورة؛ حفاظًا على أرواح المواطنين.

وانتقل إلى موقع الحادث كل من اللواء مهندس شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة، والعميد علاء عبدالجابر السكرتير العام المساعد للمحافظة، وقوات الحماية المدنية، وتم الدفع بـ3 سيارات حماية مدنية، وأكثر من 12 سيارة إسعاف وسيارات الحملة الميكانيكية بالمركز؛ لرفع الأنقاض، وانتشال السكان وفريق الإغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي، في حضور محمد بشير رئيس غرب ونوابه ومعدات الحملة الميكانيكية.

تم فرض طوق أمني حول المنزل، وتمكنت قوات الحماية المدنية من استخراج فتاة من تحت الأنقاض على قيد الحياة، ونقلها للمستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة، وجارِ إنقاذ باقى السكان.

وأمر المحافظ بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بحى غرب ومديرية الإسكان؛ لمعاينة المنزل وكتابة تقرير عن أسباب الحادث، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها، وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات والتعويضات اللازمة في مثل هذه الحالات، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالمستشفى لحين تماثلهم للشفاء.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .