التصريح بدفن جثتي عقار الإسكندرية المنهار.. والتحريات: صادر له قرار إزالة

وطلبت النيابة تحريات المباحث، والتحفظ على ملف العقار بالحي، واستدعاء مسئوليه لبيان الوضع القانوني للعقار، وسؤال شهود العيان والمصابين، ومدها بتقرير الطب الشرعي الخاص بالضحيتين لبيان سبب الوفاة، بجانب تقارير المصابين والحماية المدنية، وتشكيل لجنة هندسية من الحي لمعاينة موقع الانهيار، واستدعاء مسئوليه لسؤالهم.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا يفيد تلقيه إشارة من شرطة النجدة، وغرفة عمليات الحي، حول بلاغًا بانهيار عقار مكون من دور أرضي، وطابقين علويين، وسقط سقف الدور الثالث من الداخل حتى سطح الأرض، مع وجود 2 ضحايا و2 مصابين.

وبانتقال الكول الأمني، رفقة سيارات الإسعاف، وقوات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ، ومسئولي الحي، تبين من التحريات والفحص الأولي أن العقار صادر له قرار إزالة حتى الدور الأول، وسقط سقف محل إصلاح إلكترونيات “تليفزيونات” كائن في الطابق الأرضي، مما أدى إلى مصرع شخصين أحدهما صاحب المحل، وإصابة أخرين، وجرى نقلهما إلى المستشفى الرئيسي الجامعي لاسعافهما.

تم وضع حواجز حديدية في محيط الانهيار، لعدم تعريض حياة المواطنين للخطر، وقطع المرافق عن العقار، وفحص حالة العقارات المجاورة لبيان سلامتها الإنشائية، ونقل الضحيتين إلى مشرحة كوم الدكة بعد أن انتشلتهما قوات الحماية المدنية، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .