24 يناير.. الحكم في استئناف ابنة رشوان توفيق ضد والدها

نهاد القادوم
نشر في: الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 – 12:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 – 12:35 م

قررت محكمة استئناف عالى جنوب القاهرة، اليوم، حجز استئناف آية رشوان توفيق، على الحكم الصادر برفض دعواها ضد والدها الفنان رشوان توفيق، التى طالبت فيها بإلغاء عقد بيع فيلا بمدينة السادس من أكتوبر بقيمة 5 ملايين جنيه، لابنته الثانية هبة وحفيدته بالتوكيل العام الصادر منها دون علمها، إلى جلسة 24 يناير المقبل للحكم.

وفي تاريخ 20 ديسمبر 2022 قررت الدائرة العاشرة مدنى استئناف عالي جنوب القاهرة، تأجيل دعوى استئناف آية رشوان توفيق على الحكم الصادر لصالح والدها، برفض الدعوى التى طالبت فيها ببطلان قسمة شاليهات رأس سدر إلى جلسة 18 يناير للإطلاع.

وجاء فى الدعوى أن الطالبة والمعلن إليهم يمتلكون على الشيوع من موروثتهم المرحومة أميمة عبدالرحمن، شاليه بمشروع بمدينة رأس سدر، بجنوب سيناء، وبموجب عقد البيع الابتدائي المؤرخ بتاريخ 17 أغسطس 2020، والمحرر بين المعلن إليه الرابع بصفته طرفًا أول بائعًا، والطالبة والمعلن إليهما الثانية والثالثة- كطرف ثان مشتريات- تعاقد الأخير على شراء الشاليه بمدينة رأس سدر والمكون من طابقين، وقد تم هذا البيع مقابل مائة ألف جنيه، تم سدادها بالكامل.

وأضافت الدعوى أنه نص بصدر العقد صراحة على أن الطالبة والمعلن إليها الثانية والثالثة بحق نصيب الثلث بموجب المحضر الرسمي والصادر من نيابة قصر النيل لشئون الأسرة رقم 14 لسنة 2005 شئون أسرة قصر النيل ولاية على المال.

كما أن المدعية تمتلك عن والدتها شاليهًا آخر بمدينة رأس سدر بجنوب سيناء بموجب عقد بيع ابتدائي والمحرر بين المعلن إليه الرابع بصفته، طرفًا أول بائعًا، والمعلن إليهما الثانية والثالثة- كطرف ثان مشتر- تعاقد الأخيرات على شراء الشاليه رقم 9 بمشروع اتحاد الملاك برأس سدر، وتم هذا البيع نظير مبلغ مائة ألف جنيه.

ونص العقد صراحة على أن للطالبة والمعلن إليهما الثانية والثالثة كل بحق نصيب الثلث بموجب المحضر الرسمي والصادر من نيابة قصر النيل لشئون الأسرة رقم 14ج لسنة 2005 شئون أسرة قصر النيل ولاية على المال.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .