جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي وسبائك وجنيهات ذهبية وفضية

سارة حمزة
نشر في: الإثنين 26 ديسمبر 2022 – 7:32 م | آخر تحديث: الإثنين 26 ديسمبر 2022 – 7:40 م

نجح رجال جمارك في مطار الغردقة الدولي برئاسة جابر موسى مدير الإدارة، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمطار الغردقة الدولي من ضبط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي وعدد من السبائك والجنيهات الذهبية والفضية بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم ٨٠ لسنة ٢٠٠٣ بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار، وفقا لبيان مصلحة الجمارك اليوم.

وبناء على إخبارية سرية مقدمة من إدارة البحث الجنائي بصالة السفر الدولى مفادها محاولة 2 راكبتين مغادرتين إلى إسطنبول على رحلة الخطوط الجوية التركية تهريب كمية من النقد الأجنبي والسبائك والعملات الذهبية والفضية.

وكلف مهند سامي المشرف على صالة السفر، محمد أبو بكر رسلان مأمور الجمرك المعين بصالة السفر بتفتيش حقائب فتبين وجود 86 ألف يورو و1400 فرنك سويسري و5 جنيهات ذهبية و5 سبائك من الذهب و24 جنيها فضي.

وقام بجرد وتحريز المضبوطات عادل قرني ومحمود خميس ومصطفى عبد الرسول ومحمد النقراشي ومحمود جمال بحضور أحمد طايع وعصام عباس من الأمن الجمركي.

وقرر عبد العال نعمان مدير عام جمارك الغردقة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 39 لسنه 2022 وإحالة الراكبتين للنيابة العامة، بعد العرض على عمر خليفة رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر.

يأتي ذلك لتنفيذ تعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابه على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط محاولات التهريب الجمركي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .