ضبط صاحب شركة استولى على 3.5 مليون جنيه بعمليات شراء إلكترونية وهمية

.

وتلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من مسؤول بأحدى البنوك بتضرر البنك محل عمله من مدير شركة للصناعة والنقل -له معلومات جنائية- لقيامه بالنصب والاحتيال على البنك والاستيلاء على مبلغ مالي من البنك عن طريق استخدام إحدى ماكينات التحصيل الإلكتروني الخاصة بالشركة المشار إليها.

وبفحص الواقعة باستخدام التقنيات الفنية الحديثة تبين صحتها، وقيام المتهم بالاستيلاء على مبلغ مالي من البنك عن طريق استخدام إحدى ماكينات التحصيل الإلكتروني الخاصة بشركته في إجراء مشتريات وهمية باستخدام بطاقات ائتمانية خاصة بأفراد أسرته وأقاربه بمبلغ 3 ملايين و500 ألف جنيه تقريبا، وقيامه بسحب قيمتها من حسابه البنكى.

وتبين إلغاء المتهم، تلك العمليات الشرائية من الماكينة المسلمة له وإرجاع قيمتها إلى حساب البطاقات البنكية المستخدمة في ارتكاب الواقعة، مما ترتب عليه قيام البنك بسداد تلك القيمة دون وجود رصيد يقابلها بحـساب المتهم حال مطالبته بسداد قيمة تلك المشتريات الملغاة السابق سحبها مما ترتب عليه الإضرار بأموال البنك والاستيلاء على المبلغ المشار إليه دون وجه حق.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم استهداف المتهم وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها إلى النيابة لمباشرة التحقيقات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .