النقض تؤيد حبس متهم بالانضمام لجماعة الإخوان بالزقازيق

نهاد القادوم
نشر في: الأحد 18 ديسمبر 2022 – 10:48 ص | آخر تحديث: الأحد 18 ديسمبر 2022 – 10:48 ص

قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من متهم بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية، وتأييد الحكم الصادر ضده بالسجن 3 سنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل السيد الكناني، وعضوية المستشار عصمت عبد المعوض عدلي، والمستشار مجدي عبد الحميد تركي، وأمانة سر عماد محمد وعلي ناصر، في الطعن رقم 14668 لسنة 90 ق.

وبتاريخ 30 أغسطس 2020 قضت محكمة جنايات الزقازيق في القضية رقم 1040 لسنة 2014 كلي، معاقبة المتهم بالسجن لمدة 3 سنوات.

وكشفت تحقيقات النيابة أنه في الفترة من 15 إبريل 2014 حتى 10 مايو 2014 تجمع عدد من جماعة الإخوان المسلمين بالطريق العام، في دائرة قسم ثان الزقازيق بمحافظة الشرقية، معطلين حركة المرور، قاموا من خلالها بالإخلال بالأمن العام، وترديد الهتافات المناهضة لمؤسسات الدولة، وتم ضبط المتهم و18 آخرين سبق محاكمتهم.

وأوضحت النيابة العامة أن المتهم “ع.ك” حال كونه طفل جاوز الخامسة عشر من عمره، وآخرين سبق محاكمتهم، انضموا إلى جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية مع علمهم بأغراضها في تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، واشتركوا مع آخرين مجهولون في تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص، وكان ذلك باستعمال القوة والعنف، حال كون بعضهم حاملين أدوات من شأنها إحداث الموت “ألعاب نارية”.

وأضافت التحقيقات أن المتهم وآخرين استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف ضد موظفين عموميين وأشخاص مكلفين بخدمة عامة من رجال الضبط القضائي، حيث قاموا برشقهم بالألعاب النارية، لحملهم على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم بفض التجمهر، ولم يبلغوا بذلك مقصدهم.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .