النقض تؤيد حكم تغريم متهم بسب وقذف سيدة عبر فيسبوك

نهاد القادوم
نشر في: السبت 17 ديسمبر 2022 – 10:32 ص | آخر تحديث: السبت 17 ديسمبر 2022 – 10:32 ص

قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من متهم بسب وقذف سيدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وتأييد الحكم الصادر بتغريمه 50 ألف جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد الودود زلمة، وعضوية المستشار إبراهيم السيد إبراهيم، والمستشار عطية أحمد عطية، وأمانة سر حازم خيري وأحمد الشوربجي، في الطعن رقم 17838 لسنة 91 قضائية.

في 25 مايو 2021 قضت محكمة جنح مستأنف اقتصادي أسيوط، بتأييد الحكم الصادر من محكمة أول درجة ضد المتهم بتغريمه مبلغ 50 ألف جنيه.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المجني عليها “إ.م” المقيمة بدائرة مركز طهطا بمحافظة سوهاج تضررت من نشر مستخدم قناة يوتيوب مقطع فيديو يتضمن إساءة وتشهير لها، وقدمت المجني عليها فلاشة بها الفيديو المنشور وما يفيد بإرسال المتهم مستخدم الحساب الوهمي على الفيسبوك المسمى “محمود ن.” عبارات سب وقذف على حسابها الشخصي.

وتبين استخدام المتهم “م.ع”، مقيم بدائرة مركز طهطا، حساب آخر على “فيسبوك” ونشر تعليقات تتضمن عبارات إساءة وسب وقذف وتشهير بالمجني عليها، وبالفحص الفني تبين عدم وجود رسائل أو تعليقات على الحسابين إلا أن المجني عليها قدمت صورا ضوئية من التعليقات والرسائل المحذوفة.

وأسندت النيابة للمتهم عددا من التهم وهي سب المجني عليها على الحساب الشخصي الخاص بها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بعبارات تخدش شرفها وتجرح اعتبارها وتمس سمعتها، والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها بإرسال الرسائل عبر حسابها الشخصي باستمرار دون رضاها، وتعمد إزعاج المجني عليها بإساءة استعمال أجهزة الاتصال.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .