جنايات الإسكندرية تقضي بإعدام متهم بقتل جاره في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأربعاء 23 نوفمبر 2022 – 7:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 نوفمبر 2022 – 7:39 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد إبراهيم عبد الشافي، اليوم الأربعاء، “م.ا.س”، سائق، بالإعدام شنقًا بعد إحالة أوراقه إلى مفتي الجمهورية؛ لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه؛ لاتهامه بقتل جاره “م. س. ح” بسكين، في القضية المقيدة برقم 13424 لسنة 2021 جنايات مينا البصل.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة مينا البصل، يفيد بقيام شخص بقتل جاره مُستخدمًا سلاح أبيض “سكين”، وذلك أثناء تواجدهما في نطاق دائرة القسم.

وجاء في التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في محيط ارتكاب الواقعة، وأقوال شهود العيان، قيام المتهم بقتل المجني عليه، حيث عقد النية والعزم المُصمم على قتله وأحضر سلاح أبيض من مطبخ الشقة محل سكنه.

وأضافت التحقيقات أنه وبمشاهدة المتهم للمجني عليه يقف في الطريق العام، أمام أحد المحال التجارية الكائن أسفل العقار محل سكنه طعنه عدة طعنات في منطقة البطن والصدر، مما أدى إلى قطع في الأحشاء الداخلية، والقلب، والرئة، والأمعاء الغليظة، ونزيف دموي، ولم يتركه حتى تأكد أنه فارق الحياة، وفر هاربًا.

وبتقنين الإجراءات، تم إلقاء القبض عليه، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، مرجعًا سببها إلى وجود خلافات بينه وبين المجني عليه؛ مردها قيامه بشراء المسكن الذي يقطنه، فتولدت في رأسه فكرة التخلص منه، وبتحرير محضر بالواقعة، وعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وبإحالة المتهم إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين الحسيني أحمد عطا، ومحمد عاطف مشالي، وأحمد حنفي عبدالجواد، وسكرتير الجنايات، ياسر أحمد متولي.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .