بقيمة مليار ونصف.. الداخلية تضبط 18 مليون قرص مخدر داخل 3 حاويات بميناء الإسكندرية

مصطفى عطية
نشر في: الإثنين 21 نوفمبر 2022 – 5:59 م | آخر تحديث: الإثنين 21 نوفمبر 2022 – 6:00 م

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضربة استباقية حاسمة، ضبط أكثر من 18 مليون قرص مخدر داخل 3 حاويات بميناء الإسكندرية البحري، بقيمة مالية بلغت قرابة 1,5 مليار جنيه.

وتوصلت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام والإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحري، إلى وجود 3 حاويات بإجمالي وزن 34 طن بـ56 طردا، والقادمين على إحدى السفن من ميناء إحدى الدول الأجنبية ترانزيت بميناء الإسكندرية البحري؛ متجها إلى إحدى الدول الأجنبية ومشمولها المستندي المشروع أقراص كربونات الكالسيوم 225 لصالح إحدى الشركات الأجنبية، بداخلهم شحنة كبيرة من العقاقير المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية.

بتقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية أمكن ضبط طاقم السفينة 8 أشخاص يحملون جنسيات مختلفة، وبتفتيش الحاويات عثر بداخلها على 18 مليون و336 ألف قرص مخدر، ومبالغ مالية، و4 جهاز كمبيوتر “لاب توب”، جهاز تتبع عبر الأقمار الصناعية، و10 هواتف محمولة.

وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ماجاء بالتحريات.

تقدر القيمـة المـالية للمـواد المخدرة المضبوطة بمليار و467 مليون جنيه تقريبا.

يأتي ذلك إدراكاً بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية لحماية المجتمع من أخطار المخدرات، وإنفاذاً لثوابت الإستراتيجية الأمنية فى التصدى الحاسم وتوجيه الضربات الأمنية الإستباقية لمتاجري المواد المخدرة، والعمل على تجفيف منابع ذلك النشاط الإجرامي من خلال تشديد الرقابة على كافة المنافذ بهدف تحقيق المبادرة الأمنية لحماية الشباب والنشء باعتبارهم ذخيرة الأمة المصرية من الوقوع في براثن المخدرات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .