إحالة أوراق سيدة متهمة بقتل طفلة في المنيا لمفتي الجمهورية

ماهر عبد الصبور
نشر في: السبت 19 نوفمبر 2022 – 10:39 م | آخر تحديث: السبت 19 نوفمبر 2022 – 10:39 م

قررت محكمة جنايات المنيا، اليوم السبت، إحالة أوراق ربة منزل قتلت طفله عمرها 5 سنوات، في مركز مطاي، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، إلى مفتي الديار المصرية، لاستطلاع الرأي الشرعي في قرار إعدامها.

صدر قرار الإحالة، برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد، وعضوية المستشارين شعبان مغربي محمد، سامح أحمد حسين، وتامر مجدي فريد، بحضور محمود رياض سعيد وكيل النيابة العامة، وأمانة سر نبيل بشرى.

تضمن حكم المحكمة حضوريا وبإجماع أراء أعضائها، إحالة أوراق المتهمة “منار. ب.ع”، إلى فضيلة مفتى الجمهورية لأخذ رأيه الشرعي في تطبيق عقوبة الإعدام شنقا، وتحديد الدور الثالث من شهر ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

وتعود أحداث القضية رقم 9611 لسنة 2021 جنايات مطاي والمقيدة برقم 1086 لسنة 2021 کلي شمال المنيا، والتي أحالها المستشار طارق جلال المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا لمحكمة الجنايات، إلى قيام المتهمة “منار.ب.ع” في يوم 16 يوليو من العام الماضي بقتل المجني عليها الطفلة “ضحى أشرف”، 5 سنوات، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتت النية وعقدت العزم المصمم على قتلها نكاية بذويها إثر مظنه نيلهم من سمعتها ولخلافات مالية، وكممت فاهها كاتمه أنفاسها وانهالت عليها بضربات قاسيات بالرأس.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، قد تلقت بلاغا من “منى عمر” تاجرة فاكهة وخضروات، وابنها عبد الرحمن، بتغيب نجلتها ضحى أثناء لهوها بالشارع في ظروف غامضة ولم يتهموا أحد في غيابها، حيث قررت أن زوجها كان يملك سيارة ربع نقل ويعمل في تجارة الخضروات والفاكهة وتوزيعها على التجار وتوفى منذ 15 يوما، ولديها 8 أبناء أكبرهم خالد 19 عاما وأصغرهم الطفلة المتغيبة.

وانتقل فريق من إدارة البحث الجنائي إلى مسرح الواقعة وتم تفريغ، وفحص كاميرات المراقبة وسؤال الجيران والإستعلام عن الطفلة المتغيبة، وبعد مرور عدة أيام على اختفائها وأثناء لهو أصدقاء المجني عليها بالقرب من منزل المتهمة اشتموا رائحة كريهة فأبلغوا أسرهم، وتم العثور على جثة الطفلة المتغيبة داخل حفرة بدورة المياه.

وأفادت التحريات التي أشرف عليها اللواء حاتم ربيع رئيس فرع البحث الجنائي لشمال المنيا، قيام المتهمة إثر ظنها بخوض ذوي المجني عليها في سمعتها بتقفي أثر الأخيرة من شرفة مسكنها عاقدة العزم على قتلها مترصدة لحظة مجيئها بمفردها أمام المسكن، وما أن سنحت لها الفرصة حتى استدرجتها لداخله، وانهالت عليها ضربا حتى فاضت روحها، ثم ألقت جثمانها بحفرة بالمنزل.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .