سقوط شخص يستولي على حسابات مواطنين عبر فيسبوك ويبتز مستخدميها نظير إعادتها

مصطفى عطية
نشر في: الأربعاء 16 نوفمبر 2022 – 1:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 نوفمبر 2022 – 1:39 م

ألقى قطاع الأمن العام بالاشتراك مع أمن الغربية، القبض على شخص يستولى على حسابات مواطنين عبر “فيسبوك”، ويبتز مستخدميها نظير إعادتها.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما في مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت، وتكثيفاً لجهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لكشف ملابسات الواقعة.

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بلاغا من مواطنين تضرروا من إضطلاع مجهول بسرقة الحسابات الخاصة بهم على موقع التواصل الإجتماعى “فيسبوك”، وانتهاجه أسلوبين إجراميين من خلال طلب مبالغ مالية نظير إسترجاع حساباتهم، أو انتحال شخصهم وطلب مبالغ ماليه من معارفهم.

بلغت الوقائع المُرتكبه من خلال ذلك الأسلوب 5 وقائع بمديريات أمن (الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية، الشرقية، سوهاج).

بإجراء التحريات أمكن تحديد مرتكب تلك الوقائع (شخص – مقيم بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بمُحافظة الغربية).

بتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بإشراف مساعد وزير الداخلية للأمن العام ومديرية أمن الغربية، تم ستهدافه وضبطه وعُثر بحوزته على (هاتف محمول) بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه للوقائع المشار إليها وكذا المحفظة الإلكترونية المُرتبطة بالهاتف المحمول المضبوط (بها مبلغ مالي من متحصلات نشاطه).

بمواجهته، أقر بما أسفرت عنه التحريات والضبط، وإنتهاجه الأسلوب الإجرامي المُشار إليه بقصد تحقيق مكاسب مالية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم، وإحالته للنيابة لمباشرة التحقيقات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .