القبض على متهمين بترويج عملات وطنية مقلدة عبر فيسبوك

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على شخص يروج عملات وطنية مقلدة عبر مجموعات على الفيس بوك.

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى، فى الآونة الأخيرة وجود مجموعات على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” تقوم بالترويج وعرض عملات وطنية مقلدة للمواطنين، ويزعم المشتركون بها امتلاكهم كمية من العملات الوطنية المقلدة بفئاتها المختلفة وترويجها على المواطنين راغبى شرائها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن ضبط عنصر إجرامي مقيم بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية، لممارسته نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين من خلال إنشائه العديد من الحسابات الإلكترونية الاحتيالية بمواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

وتبين أن المتهم زعم من خلال الصفحات امتلاكه وادعائه تسويق عملات وطنية “مقلدة” من فئات مختلفة نظير نسبة عمولة محددة مسبقاً -على خلاف الحقيقة- وتمكن من خلال نشاطه الإجرامى المشار إليه الإيقاع بالعديد من الضحايا والاستيلاء على أموالهم بعد إقناعهم بطرق احتيالية بتحويل جزء من المبلغ المالى المتفق عليه كعربون على محافظ مالية مع علمه بخشية المجنى عليهم الإبلاغ عن تلك الوقائع حتى لا يعرضوا أنفسهم للمسائلة الجنائية.

استهدفت الأجهزة الأمنية المتهم وتمكنت من ضبطه بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، وعثر بحوزته على هاتف محمول، و3 شرائح خطوط هواتف محمولة، وبالفحص الفنى للهاتف المحمول تبين احتوائه على صفحات إلكترونية احتيالية ومحادثات صوتية ورسائل نصية تؤكد نشاطه الإجرامى.

وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .