النيابة تصرح بدفن شخص انهار عليه سقف حجرة بمنزله في الإسكندرية

صرحت نيابة محرم بك في الإسكندرية، اليوم الإثنين، بدفن جثة شخص يدعى “مجدي” في العقد السادس من عمره، بعد توقيع الكشف الطبي عليه لبيان سبب الوفاة، حيث لقي مصرعه، وأصيب آخران، إثر انهيار سقف حجرة سكنية بعقار قديم مكون من طابقين “مأهول بالسكان”، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

كما طلبت النيابة العامة التحفظ على ملف العقار بالحي واستدعاء مسؤوليه، وسؤال شهود العيان من السكان والمصابين حال سماح حالتهم بذلك، مع سرعة مدها بالتقارير الطبية الخاصة بالضحية والمصابين، وتقرير الحماية المدنية، وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة موقع الانهيار.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة محرم بك؛ يفيد تلقيه إشارة من شرطة النجدة، وغرفة عمليات حي وسط، حول بلاغًا من الأهالي بسقوط سقف شقة سكنية.

وأسفر الانهيار عن مصرع شخص أثناء نومه في حجرته، وإصابة آخرين، وتم نقلهما إلى المستشفى الأميري الجامعي لإسعافهما.

وبانتقال الكول الأمني، رفقة سيارات الإسعاف، وقوات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ، تبين أن العقار يحمل رقم ٣ شارع الحمرا، المتفرع من ميدان الرصافة، مكون من دور أرضي، وطابق أول علوي، وجزء من الطابق الثاني، وانهار سقف حجرة الطابق الأول علوي على سقف حجرة بالدور الأرضي، وحتى سطح الأرض.

وأظهر الفحص الأولي أن العقار صادر له قرار ترميم من حي وسط حمل رقم 126 لسنة 1988 ولم ينفذ، وتم عمل محضر عدم تنفيذ القرار ملحق بمحضر شرطة حمل رقم 146 بتاريخ 27 أكتوبر 1988، وتقرر إخلاء العقار، وعرضه على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وحصر المتضررين، حيث يُقيم بداخله 3 أسر بواقع 5 أفراد.

وذكر شهود العيان للشرطة أن قاطنة الطابق الأول علوي بالعقار كانت أحضرت مواد بناء لعمل صيانة لسطح المنزل قبل حلول فصل الشتاء، إلا أن تهالك السقف وعدم تحمله تسبب في انهياره على سقف الطابق الأرضي، لافتين إلى أن خلافًا نشب العام الماضي بينها وبين أسرة المتوفى لرفضهم التحميل أو صيانة السطح.

تم نقل الجثة إلى مشرحة كوم الدكه، والمصابين إلى المستشفى لإسعافهما، ووضع حواجز حديدية في محيط الانهيار، وقطع المرافق عن العقار، وتحرر محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .