الحكم بالإعدام شنقا لقاتل شهيد الشهامة بالبحيرة

خميس البرعي
نشر في: الأحد 6 نوفمبر 2022 – 5:32 م | آخر تحديث: الأحد 6 نوفمبر 2022 – 5:32 م

قضت محكمة جنايات دمنهور الدائرة 12 المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود، اليوم الأحد، بالإعدام على المتهم الأول “محمد.ع”، والحكم بالسجن المؤبد للمتهم الثاني “هشام.ر”، المتهمين بقتل الشاب محمد جمعة المناخلي، والمعروف إعلاميا بـ”شهيد الشهامة”.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر الوصيف رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حسين رشدي وتامر عتمان، وسكرتارية خالد حسين.

وكانت المحكمة قررت إحالة أوراق المتهمين في جلستها بتاريخ 2 أكتوبر الماضي، لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في القضية، وحددت جلسة اليوم الأحد للنطق بالحكم.

وتعود تفاصيل القضية إلى شهر مايو الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا باستقبال مستشفى إيتاي البارود، جثة هامدة لشاب مقيم غرب إيتاي البارود مصاب بعدد 3 طعنات نافذة بالجسم أدت لوفاته في الحال.

فيما كشفت جهود ضباط المباحث إلى أنه أثناء عودة المجني عليه لمنزله لاحظ وجود لص يحاول سرقة “توكتوك” خاص بزوج شقيقته متوقف أمام منزله وعندما منعه من السرقة، قام المتهم الأول بطعنه عدة طعنات نافذة أودت بحياته في الحال، وفر هاربا مع آخر كان ينتظره داخل سيارة.

وتشكل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام، تمكنت جهود فريق البحث من ضبط مرتكبي الواقعة وهما المتهم الأول مرتكب الواقعة محمد.ع، 26 عاما، له معلومات جنائية، والآخر هشام.ر، صديق المتهم الأول، ووجه له تهمة الاشتراك في القتل مع المتهم الأول ومساعدته في الهرب من مكان الواقعة باستخدام السيارة الخاصة به.

وكانت جهات التحقيق قررت في وقت سابق إحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية بتهمة قتل محمد المناخلى، أمام منزله بغرب ايتاي البارود في القضية المعروفة إعلاميا باسم “شهيد الشهامة” وقيدت القضية برقم 19847 جنايات ايتاي البارود لسنة 2022، و برقم كلي تحت رقم 608 لسنه 2022 جنايات جنوب دمنهور.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .