للمرة الثانية.. القضاء الإداري يرفض وقف انتخابات صحفيين الإسكندرية

رفضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار السيد العربي، اليوم الأربعاء، الشق المستعجل، المقدم من أحد المرشحين لانتخابات النقابة الفرعية للصحفيين في الإسكندرية “مقعد الرئيس”، والخاص بوقف الانتخابات، وقررت إحالة الأمر إلى هيئة مفوضي الدولة؛ لإعداد الرأي القانوني في القرار المطعون عليه، وما يترتب على ذلك من آثار.

وصدر القرار بعضوية المستشارين: نوح حسين، ومحمد مختار، وأحمد ضاحي، وسكرتارية، أحمد عبد النبي، وذلك في الدعوى رقم ٣٥٤٣١ لسنة ٧٦ قضائية “شق مستعجل”، مطالبًا بوقف تنفيذ قرار مجلس النقابة العامة بإجراء الانتخابات بالنقابة الفرعية في الإسكندرية، وحذف أسماء الصحفيين المقيدين بجداول النقابة الفرعية، ومحال إقامتهم وأعمالهم الأصلية محافظات “البحيرة، والغربية، ومطروح”، وكذلك المُعطلين عن العمل، ممن توقفت صحفهم من كشوف الجمعية العمومية.

وحضر الجلسة القضائية للدفاع عن النقابة والانتخابات – التي يخوضها مرشحين اثنين على مقعد رئاسة النقابة، و6 صحفيين يتنافسون على 3 مقاعد للعضوية، بدلًا من الذين انتهت مدة ولايتهم – كل من: السيد أبو زيد، المستشار القانوني للنقابة العامة في القاهرة، وإيهاب خالد، المحامي بالشئون القانونية، وعدد من الصحفيين.

والجدير بالذكر أن الحكم القضائي الراهن يُعد الثاني الذي تصدره المحكمة القضائية خلال أسبوع، ضد مساعي وقف إجراء الانتخابات في موعدها، حيث قضت محكمة القضاء الإداري في الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد خالد، الأحد الماضي، بعدم الاختصاص في الدعوى القضائية التي تحمل رقم 1351 لسنة 77 قضائية، وحركها أحد المرشحين بانتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين الفرعية في الإسكندرية؛ مطالبًا فيها بوقف انتخابات النقابة الفرعية.

ويُشار إلى أن انتخابات نقابة الصحفيين في الإسكندرية، مقررًا لها أن تجرى 30 أكتوبر الجاري، وفي حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة الفرعية، يتم الاقتراع في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات، وأما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تجرى الإعادة لرئيس النقابة والأعضاء الأحد 12 نوفمبر المقبل.

ويتنافس على مقعد رئيس النقابة الفرعية كل من: رزق الطرابيشى، الكاتب الصحفي بجريدة الوفد، وعلى عيسى صحفي حر، ويتنافس على العضوية 6 مرشحين هم: هدى الساعاتي الصحفية بجريدة الشروق، وشوكت سعد الصحفي بجريدة الجمهوري الحر، وخالد الأمير الصحفي بجريدة فيتو، ونفين كميل الصحفية بجريدة وطني، وعزت السمرى المصور الصحفي بجريدة الجمهورية، وشيرين العقاد الصحفية بجريدة الكرامة.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .