ضبط شخص انتحل صفة تاجر هواتف للاستيلاء على أموال المواطنين بالدقهلية

مصطفى عطية
نشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2022 – 3:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أكتوبر 2022 – 3:08 م

تمكن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع أمن الدقهلية، من ضبط شخص ينتحل صفة تاجر هواتف محمولة ويستولي على أموال المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممارسة (شخص “له معلومات جنائية- مقيم بدائرة مركز شرطة السنبلاوين بالدقهلية)، نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين من خلال انتحال صفة تاجر هواتف محمولة، والترويج لبيعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأسعار مخفضة، مما مكنه من استدراج ضحاياه والتحصل منهم على مبالغ مالية قاموا بتحويلها من خلال محافظ إلكترونية وقد بلغت تلك الوقائع المُرتكبة 4 وقائع.

وبتقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام بإشراف مساعد وزير الداخلية للأمن العام، ومديرية أمن الدقهلية، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على مبلغ مالي، وهاتف محمول “بفحصه فنياً تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه الاجرامي”.

وبمواجهته اعترف بنصبه على المواطنين على النحو المشار إليه، تم لتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .