السجن 5 أعوام لأمين شرطة مفصول وعاطل لاتهامهما بحيازة حشيش في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 – 6:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 – 6:51 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمود عبد العاطي مبارك، اليوم الثلاثاء، “ا.ر.ال”، 41 عامًا، أمين شرطة بإدارة المرور مفصول عن العمل، حضوريًا، و”م.س.ع”، عاطل، غيابيًا، بالسجن المُشدد لمدة 5 أعوام؛ لاتهامهم بالاتجار بالمواد المخدرة، وذلك في القضية المقيدة برقم 11689 لسنة 2022 جنايات الدخيلة.

وتعود وقائع القضية، إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد قيام شخصين بالاتجار بالمواد المخدرة، وخاصة مخدر الحشيش على نطاق واسع وذلك أثناء تواجدهما في دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث أن عملية الضبط جرت عقب التوصل إلى أن المتهمين يقومون بمزاولة نشاطا واسع النطاق في مجال الاتجار بالمواد المخدرة، وبتقنين الإجراءات، وإعداد كمين لهم على أثر اتصال هاتفي من أحد المصادر السرية.

وأضافت التحقيقات أن القوة أبصرت المتهمين “الأول، الثاني”، أثناء حضور أحد عملائهم إليهما فقام المتهم الثاني بمناولته طربة حشيش، وأخذ يتفحصها ثم ردها إليه مرة أخرى فسلمها المتهم الثاني إلى المتهم الأول لوضعها في الكيس بحوزته، فتم إلقاء القبض على المتهم الأول، وفر المتهم الثاني والعميل هاربين، وبفض الكيس الذي كان بحوزة المتهم الأول، تبين احتوائه على 36 طربة لمخدر الحشيش، وبتفتيشه ذاتيًا عثر معه على مبلغ مالي، وهاتف محمول، وبمواجهته أقر بأنه والمتهم الثاني حازا المواد المخدرة بقصد الاتجار.

تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة، قررت حبسه احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وبإحالة القضية إلى محكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحق المتهمين حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: محمد سامح سعد الدين محمد، وعبد العاطي مسعود شعلة، وسكرتير الجنايات، محمد عثمان.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .