محكمة القضاء الإداري تحل مجلس إدارة نادي أصحاب الجياد بالإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2022 – 9:47 م | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2022 – 9:47 م

قضت محكمة القضاء الإداري في الإسكندرية، اليوم الأحد، بحل مجلس إدارة نادي أصحاب الجياد، في الدعوي القضائية التي تحمل رقم 889 لسنة 67 قضائية، والمقامة من أحد أعضاء الجمعية العمومية المستبعدين من الترشح، وأكدت بطلان إجراءاتها.

وجاء قرار الحكمة على خلفية الدعوى التي أقامها عادل فهمي حسنين الملاوي، الذي كان مرشحًا على منصب عضو مجلس الإدارة “فوق السن”، وجرى استبعاده من الانتخابات، حيث تقدم بطعن على القرار وتم قبوله، وإعلان بطلان عقد الجمعية العمومية التي تم عقدها 5 نوفمبر 2021، وقضت بحل المجلس الحالي.

واعتبرت الدعوى استبعاد اسم المرشح من قائمة المرشحين لعضوية مجلس الإدارة بأنه صدر بالمخالفة لصحيح أحكام القانون، حيث ثبت للمحكمة عدم مشروعية قرار مجلس إدارة نادي أصحاب الجياد الصادر برفض قبول أوراق ترشيح المدعي، واستبعاده من قائمة المرشحين.

وأوضحت الدعوى أنه وبذلك كان لزاما على الجهة الإدارية المدعى عليها إعمالًا لسلطتها الرقابية بشأن ذلك أن تتدخل وتعلن بطلان القرار المنوه عنه لكافة مشتملاته، أما وأنها امتنعت عن ذلك فإن امتناعها يشكل قرارًا سلبيًا مخالفًا للقانون يتعلق بحق دستوري وهو حق المرشح في الانتخابات.

ولذلك حكمت المحكمة بإلغاء القرار المطعون عليه، وما ترتب عليه من تبعات، وألزمت الجهة الإدارية بالمصروفات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .