محكمة القضاء الإداري تقر عدم اختصاصها بوقف انتخابات صحفيي الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2022 – 8:21 م | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2022 – 8:21 م

قضت محكمة القضاء الإداري في الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد خالد، اليوم الأحد، بعدم الاختصاص في الدعوى القضائية التي تحمل رقم 1351 لسنة 77 قضائية، وحركها أحد المرشحين بانتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين الفرعية في الإسكندرية؛ مطالبًا بوقفها.

وطالبت الدعوى بحذف الصحفيين المقيدين بجداول النقابة الفرعية، ومحال إقامتهم وأعمالهم الأصلية محافظات “البحيرة، والغربية، ومطروح”، وكذلك المُعطلين عن العمل، ممن توقفت صحفهم من كشوف الجمعية العمومية، وأرفق أسماءهم بالدعوى.

وحضر الجلسة القضائية للدفاع عن الانتخابات التي يخوضها مرشحين على مقعد النقيب، و6 يتنافسون على 3 مقاعد للعضوية، كل من: السيد أبو زيد المستشار القانوني للنقابة العامة في القاهرة، وإيهاب خالد المحامي بالشئون القانونية، وعدد من الصحفيين.

ويُشار إلى أن انتخابات نقابة الصحفيين في الإسكندرية، مقررًا لها أن تجرى 30 أكتوبر الجاري، وفي حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة الفرعية، يتم الاقتراع في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات، وأما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تجرى الإعادة لرئيس النقابة والأعضاء الأحد 12 نوفمبر المقبل.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .