على يد طبيبة.. محامي عروس الإسماعيلية يطلب توقيع الكشف الطبي عليها

أميرة محمدين:
نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2022 – 2:39 م | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2022 – 2:39 م

قررت محكمة الجنح الجزئية بالإسماعيلية برئاسة المستشار عمر حسن نصار، تأجيل محاكمة زوج عروس الإسماعيلية عبدالله أحمد، إلى جلسة 6 نوفمبر المقبل مع استمرار حبس المتهم.

بدأت وقائع الجلسة بحضور المتهم والزوجة في قاعة المحكمة.

طلب أشرف ثابت، محامى الزوجة، توقيع الكشف الطبى عليها بواسطة الطب الشرعي على أن تجريه طبيبة لتحديد ما بها من إصابات، وأن تناظر المحكمة المجنى عليها، التى حضرت جلسة المحاكمة، لتحقيق الدليل الجنائى والتعذيب الذى تعرضت له قبل الفصل فى الدعوى، خاصة أن جرائم التعذيب لا تسقط أو تنقضى بمضي المدة.

وأكد الدفاع وجود أقوال للمجنى عليها لم تضاف للدعوى وبلاغ النيابة، مضيفا أن المتهم اعتاد ضرب الزوجة على مدار 8 أشهر منذ زواجهما واحتجزها بشقة شقيقه فى نفس العقار، الذى يعد مشاركا له فى الجريمة.

فيما طالب دفاع المتهم بالبراءة لانتفاء واقعة احتجاز الزوجة وتضارب أقوالها، وأن الواقعة بدأت بمزاح بين الزوجين تطور إلى مشادة كلامية، مؤكدًا أن الكشف الطبى أكد إصابة الزوجة فى الجبهة بجرح 1 سنتيمتر فى نصف سنتيمتر، وذلك طبقا لأقوال الزوج الذى أكد إصابتها فى “النيش” عند المشاجرة بينهما ووقوعها ولكن دون قصد منه.

واستند دفاع المتهم إلى القرآن فى جواز ضرب المرأة ومنعها من الخروج دون إذن زوجها، ومع ذلك كان يمكن أن تستغيث من أى نافذة بالشقة لو كانت محتجزة بالفعل، كما أكد شهود الإثبات أن الزوجة كانت فى شقتها بالطابق الرابع بمسكن الزوجية، وبالتالى لا يوجد اتهام من الأساس.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم للمحاكمة فى الواقعة بعد البلاغ الذى تقدمت به الزوجة مها محمد، وأكدت النيابة فى بيانها أن المتهم احتجز زوجته بمسكن أحد ذويه وقيد حريتها وأحدث عمدا إصابات فى جسدها، وبسؤال والد المجنى عليها، شهد باستغاثة ابنته به فور وصوله لمسكنها والكائن به مسكن شقيق زوجها، وخرجت من شرفة مسكن الأخير مستغيثة به من تعدي زوجها عليها.

وتقدمت مها محمد، عروس الإسماعيلية والتى سبق تعدى زوجها عليها بالضرب خلال زفافها، ببلاغ ضد زوجها وحررته بقسم ثان الإسماعيلية بعد نحو 8 أشهر من الزواج، اتهمته بالاعتداء عليها بالضرب المبرح بشكل متكرر منذ زواجهما ما تسبب فى إصابتها بجروح وكدمات بالغة فى جسدها ونزيف فى العين.

وانتشر فيديو على موقع “فيسبوك” قبل 8 أشهر رصد واقعة ضرب العريس، الذى يعمل بائع فاكهة، على عروسه أثناء خروجها من مركز التجميل بمدينة الإسماعيلية، وأثار الفيديو استياء رواد الموقع بسبب وحشية اعتداء العريس على زوجته والتعدي عليها بالضرب المبرح وإصابتها بجروح ومحاولة إدخالها سيارة الزفاف بالقوة، لكن العروس أتمت مراسم حفل الزفاف بعد تصالحهما.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .