ضبط مديري 4 شركات سياحية غير مرخصة استولوا على أموال المواطنين بالجيزة

ضبطت مباحث الأموال العامة، القائمين على إدارة 4 شركات سياحية غير مرخصة بتهمة النصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ ماليه منهم بزعم شراء “التايم شير”.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض بعض المواطنين لوقائع نصب واحتيال والاستيلاء على أموالهم من قبل بعض الشركات السياحية “غير المرخصة” بزعم شراء برامج سياحية داخلية ما يعرف بنظام “التايم شير” على خلاف الحقيقة، ويتم الإيقاع بهم من خلال مقابلتهم لبعض المواطنين بالأماكن العامة وإيهام المواطنين بفوزهم بجوائز مالية وعينية واصطحابهم لمقر الشركة لاستلامها.

وعقب وصولهم يتم إقناعهم بطرق احتيالية بحجز الفنادق السياحية بالعديد من المدن الساحلية بنظام “التايم شير”، والتوقيع على عقود مقابل سداد مبالغ مالية كمقدم حجز والباقي على أقساط شهرية لمشروعات وهمية.

وبتقنين الإجراءات أمكن تحديد 4 شركات تقوم بمزاولة النشاط الإجرامي المشار إليه بالجيزة، وضبط القائمين على إدارتهم وبحوزتهم (45 عقد بيع حصص عقارية بنظام “التايم شير”، مطبوعات دعائية، و4 هواتف محمولة)، وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين وإحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيقات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .