غلق وتشميع 6 مراكز لعلاج الإدمان بمدينة العاشر من رمضان

شنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية، بإشراف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، اليوم الخميس، حملة تفتيشية ورقابية على على المنشآت الطبية غير الحكومية (الخاصة) والمنشآت الدوائية بمدينة العاشر من رمضان، ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط المخالف منها، والتحقق من مدى التزام الأفراد العاملين بها بالقوانين المنظمة للعمل، لضمان تقديم خدمة طبية لائقة للمواطنين والمساهمة في رفع كفاءة المنظومة الصحية بالمحافظة.

أوضح الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن إدارة العلاج الحر بالمديرية بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقاهرة وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية، ومسؤولي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ومفتشي الإدارتين الصحيتين بالعاشر من رمضان والزقازيق، شنت حملة مكبرة على المنشآت الطبية غير الحكومية (الخاصة) لعلاج الإدمان بمدينة العاشر من رمضان لضبط المخالف منها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أصحابها.

أكد وكيل وزارة الصحة، أن الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط 6 مراكز لعلاج الإدمان تقوم بعلاج حالات الإدمان وبعض المرضى النفسيين بدون تصريح بالمخالفة للقانون، وبدون أي كوادر طبية مؤهلة بمكان غير مستوفي لأي اشتراطات صحية أو بيئية مما يُعرض حياة النزلاء للخطر.

وأضاف أنه تم التحفظ على مشرفي مراكز علاج الإدمان المخالفة بعد غلقها وتشميعها لحين عرضهم على النيابة العامة وتحرير محاضر بمركز شرطة أول وثالث العاشر من رمضان، واتخاذ ما يلزم قانوناً.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .