السجن 7 أعوام لمدير بشركة بترول استولى علي 12 مليون من المواطنين

محمود محمد هاشم:
نشر فى : الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 – 3:22 م | آخر تحديث : الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 – 3:22 م

عاقبت محكمة جنح السويس، ا. أ 52 عاما موظف بشركة بترول بالسويس، بالحبس 7 أعوام، لاتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على 12 مليون جنيه، تحت مزاعم بناء وحدات سكنية وتشغيل أموالهم في التجارة والسياحة وتعيين أشخاص بشركات.

وكان مواطنين بالسويس حرروا محاضر بإدارة مباحث الأموال العامة وقسم شرطة فيصل رقم 7567 إداري تتهم مدير إدارة علاقات عامة بشركة بترول بقيامة بالاستيلاء على 12 مليون من أمولهم تحت مزاعم تعيين أشخاص في الشركات وتوظيف أموالهم وشراء وحدات سكنية.

وقالت زينب أحمد، ربه منزل، إن المتهم بالنصب عليهم أدعى استطاعته شراء وحدات سكنية بمشاريع إسكان جديدة لهم، بسعر التكلفة، مستغلا الإعلانات لجذب انتباههم، وحجزت هي وأبناءها اثنان من الوحدات السكنية، ثم اختفى بعد حصوله على نصف مليون جنيه.

وأكدت زينب، أنهم اكتشفوا مع الوقت بعد هروبه، نصبه على كثيرين قبل هروبه،فحرروا محضرا بمباحث الأموال العامة.

وأكد علي رمضان، تاجر بالسويس، أن المتهم بالنصب حصل منه على مبلغ 150 ألف جنيه، لتعيين نجله في إحدى الشركات، وحصل على الأموال عقب إيهامه بقدرته على تعيين نجله في شركة كبيرة.

وكشف فرج خليل، موظف على المعاش، عن استخدم المتهم لوسائل التواصل الاجتماعي، كي يقنع ضحاياه بأنه لديه علاقات واسعة بمسئولين، وأنه يستطيع تحقيق أرباح مالية لهم وتعيين أولادهم بالشركات، مؤكدا أن المتهم حصل منه على 250 ألف جنيه لتشغيل أمواله في السياحة.

وحسب المحاضر المحررة، وصل عدد من تعرضوا للنصب إلى 40 رجل وسيدة تحت مزاعم مختلفة من بينهم التوظيف وبناء الوحدات السكنية.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .