ادعى التحدث مع الموتى.. السجن 3 سنوات لطبيب شرعى مفصول بتهمة النصب على المواطنين

مصطفى المنشاوي
نشر في: الخميس 20 أكتوبر 2022 – 2:30 م | آخر تحديث: الخميس 20 أكتوبر 2022 – 2:30 م

قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، بالحبس 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لطبيب شرعي مفصول ادعى عبر ظهوره على مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية قدرته على التحدث مع الموتى.

وأسندت النيابة للمتهم، تهمة ادّعائه بقدرته على مخاطبة الموتى، حيث يقوم من خلال ذلك بالنصب والاحتيال على المواطنين، كما يزعم تبرعه بتلك المبالغ للفقراء والمحتاجين، ولكنه تحصل عليها لنفسه.

وبمواجهته اعترف قائلا: “أنا عملت كده ونصبت فعلا على ناس، أنا ما بعرفش أتواصل مع الأموات بس كانت طبيعة شغلي بتخليني أتخيل كده، لقيت الموضوع بيجيب فلوس من الناس فقررت أشتغل بيه لحد ما اتقبض عليا.

وكشفت التحريات إنشاء المتهم صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لإيهام الأهالي بقدرته على التحدث إلى الموتى نسبة لعمله السابق، كما نشر منشورات لقصص وهمية لبعض الحالات التي تحتاج لأموال لعمليات جراحية ولمساعدتهم في شراء الأدوية، ولكنها كانت جميعا من نسج خياله، وكان يأخذ أموال التبرعات لحسابه البنكي الشخصي.

وأثبتت التحريات من خلال رسائل نصية عبر ماسنجر المبالغ التي استولى عليها المتهم وشريكه بزعم مساعدة الأهالي، ومن خلال المحادثات بين المتهم الطبيب وبين سيدة أخرى عبر الماسنجر أكد لها قدرته على معرفة الغيب وأنه ضليع في الأمور السماوية.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على طبيب مفصول، شهير بمستريح الطب الشرعي، لادعائه القدرة على الحديث مع الجثث ومعرفة أسباب وفاتها، واستغلال ذلك في النصب على المواطنين، من خلال الظهور في قنوات فضائية وكذلك إصدار مجموعة من المؤلفات والكتب التي تروج لقدرات خارقة.

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بتداول ادّعاء أحد الأشخاص بقدرته على مخاطبة الموتى، حيث يقوم من خلال ذلك بالنصب والاحتيال على المواطنين

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على سيارة، وكمية من المشغولات الذهبية، وهاتف محمول، وعقود تمليك لشقتين سكنيتين.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .