محافظ الدقهلية يتابع جهود التصدي لظاهرة السحابة السوداء

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء، اجتماعاً لمتابعة جهود التصدي لظاهرة السحابة السوداء تزامناً مع موسم حصاد الأرز وحرق المزارعين لقش الأرز.

جاء ذلك بحضور الدكتور طارق صلاح وكيل وزارة الزراعة، والمقدم أحمد عطية رئيس قسم شرطة البيئة والمسطحات، والدكتور ماجد السيد رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالدقهلية، والدكتور عماد النجار مدير إدارة البيئة بالمحافظة، والدكتور عبده محمدين مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة.

وأشار “مختار”، إلى أن السحابة السوداء تنتج عن طريق حرق المزارعين لقش الأرز في الحقول الزراعية مما يؤدي إلى تكوين السحابة السوداء والتي تظهر بوضوح أثناء موسم الحصاد.

وشدد على تشكيل لجان للمرور على كل الأراضي المنزرعة بمحصول الأرز، وتحرير محاضر فورية للمزارعين الذين يقومون بحرق قش الأرز، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

كما وجه بالتنسيق بين جميع الجهات المختصة وتحرير محاضر وغرامات للمخالفين حتى يتم القضاء نهائياً علي عملية حرق قش الأرز وتكوين السحابة السوداء.

وقال المحافظ: “حقنا جميعاً أن نعيش في بيئة نظيفة خالية من الملوثات البيئية التي تسبب في حدوث الأمراض وبالأخص الأمراض الصدرية وتؤدي الي تغير المناخ من ارتفاع لدرجات حرارة الجو”.

وأكد “مختار”، أن العالم أجمع يكثف جهوده من أجل الحفاظ علي المناخ والقضاء على كل الممارسات التي تسبب في ملوثاته لذا تقرر عقد مؤتمر للمناخ بمشاركة جميع دول العالم من أجل وضع حلول وأسس لمواجهة التغيرات المناخية التي تواجه العالم أجمع، ومن هذا المنطلق قررت مصر استضافة هذا المؤتمر في مدينة شرم الشيخ.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .