الداخلية تستخرج أوراق ذوى الإعاقة البصرية مجانا

مصطفى عطية
نشر في: الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 – 4:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 – 4:10 م

واصلت وزارة الداخلية بجميع قطاعاتها بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى تنظيم زيارات لعدد من مدارس الأطفال ذوى الإعاقة البصرية على هامش الاحتفال بتلك المناسبة بنطاق محافظات (الإسكندرية، الغربية، الوادى الجديد، دمياط، شمال سيناء، الفيوم، السويس، الإسماعيلية، البحر الأحمر، الأقصر، أسيوط، القليوبية)، حيث تم إهدائهم (عصا بيضاء) كما تم إهداء إدارة كل مدرسة نسخة من “دليل الخدمات الشرطية للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية بطريقة “برايل”.

كما تم تنظيم احتفاليات لعدد من طلبة مدارس الأطفال ذوى الإعاقة البصرية “رفقة مشرفيهم” وذلك بمقرات (نادى ضباط الشرطة) حيث تم استقبال الأطفال والاحتفال بصحبتهم وتنظيم رحلة نيلية لهم وإهدائهم (العصا البيضاء).

وبتلك المناسبة فقد تقرر الموافقة على استخراج (الأوراق الثبوتية، وثائق السفر، تصاريح العمل) بالمجان للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية اعتباراً من يوم 15 أكتوبر الجارى ولمدة أسبوع على مستوى الجمهورية.

ولاقت تلك المبادرات الإنسانية مردوداً إيجابياً لدى الأطفال والكيانات المشاركة وشعورهم بمدى حرص وزارة الداخلية على دعم ومساندة الأشخاص ذوى الإعاقة البصرية، وتوفير الخدمات الشرطية لهم بالمجان خلال الفترة المشار إليها، وأثنوا على حرص وزارة الداخلية على المشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة ومراعاة البعد الإنسانى والاجتماعى.

يأتي ذلك استمراراً للدور المجتمعى لوزارة الداخلية من خلال تبنى وتدعيم المبادرات الإنسانية والمجتمعية وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمكفوفين والعصا البيضاء.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .