أكاديمية الشرطة تنظم احتفالا بمناسبة تخريج كوادر أمنية أفريقية وكومنولث

مصطفى عطية
نشر في: السبت 15 أكتوبر 2022 – 3:02 م | آخر تحديث: السبت 15 أكتوبر 2022 – 3:02 م

نظمت أكاديمية الشرطة بإشراف اللواء دكتور هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، احتفالًا بمناسبة تخريج دورات تدريبية لعدد من المتدربين الأفارقة ودول الكومنولث، في بعض المجالات أبرزها (مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية – مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، مكافحة الإرهاب الدولي، تأمين المنشآت، حراسة الشخصيات).

ويأتي ذلك بمقر مركز بحوث الشرطة بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، حيث شهدت تلك الدورات مشاركة 137 متدربًا يمثلون 29 دولة أفريقية، و5 دول من دول الكومنولث.

ونقل مدير مركز بحوث الشرطة خلال كلمته التي ألقاها تحيات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، واهتمامه البالغ بفعاليات تلك الدورات، مؤكدًا حرص وزارة الداخلية على تقديم برامج تدريبية متطورة اتساقًا مع استراتيجية وزارة الداخلية التي ترتكز في أحد محاورها على تدعيم أواصر التعاون والترابط مع كل الأجهزة الأمنية في الدول الأفريقية الشقيقة، ودول الكومنولث وتبادل الخبرات ودعم الجوانب التدريبية من أجل سلامة وأمن جميع دول القارة.

ويأتي ذلك في إطار التنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، حيث أكد الأمين العام للوكالة، أنها تعمل بصورة مكثفة في مجال بناء القدرات ودعم الأنشطة التنموية بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة، وأن تعزيز الأمن والاستقرار في دول القارة الأفريقية ودول الكومنولث يمثل أحد أولويات عمل الوكالة.

وتلقى المتدربون برنامجًا تدريبيًا وتعليميًا مواكبًا لأحدث المستجدات في مجال التدريب الأمني، بمحاوره المختلفة والذي شارك فيه نخبة من الأساتذة والخبراء والمحاضرين، بالإضافة للتطبيق العملي بالمعاهد التدريبية الأمنية المتخصصة التي تحاكي الواقع المعاصر.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .