ضبط عاطل باع سيارة بمستندات مزورة لمواطن واستولى منه على 100 ألف جنيه

 مصطفى عطية
نشر فى : الأحد 30 سبتمبر 2018 – 6:38 م | آخر تحديث : الأحد 30 سبتمبر 2018 – 6:38 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على أحد المواطنين وبيع سيارة له بموجب مستندات مزورة من خلال تطبيق للتسوق الإلكتروني.

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بإشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة، من صاحب مصنع منتجات ألبان بالدقهلية بتعرضه لواقعة نصب من قبل أحد الأشخاص من خلال إعلان عن بيع سيارة “ملاكى” على أحد تطبيقات التسوق الإلكتروني، واستولى منه على مبلغ 100 ألف جنيه كمقدم بيع وتسلم منه مستندات ملكية السيارة (رخصة تسيير، توكيل بيع) يشتبه في كونهما مزوران.

أكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير صحة البلاغ وأن وراء تلك الواقعة “وليد.ن.ع”، مواليد 1979 عاطل، مقيم بالجيزة سبق اتهامه في 8 قضايا “تبديد، نصب” ومحكوم عليه بالحبس لمدة 6 سنوات.

حيث قام المتهم بالإعلان عن بيع سيارة “ملاكي” على أحد تطبيقات التسوق الإلكتروني تحمل أرقام “محددة” وكذا رخصة منسوب صدورها إلى إحدى وحدات المرور والإستيلاء من المجني عليه على مبلغ 100 ألف جنيه كمقدم مالي لبيع السيارة.

وبتقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة السلام بالقاهرة وعثر بحوزته على هاتف محمول وبفحصه تبين احتوائه على (توكيل بيع السيارة المُشار إليها ومنسوب صدوره لأحد مكاتب التوثيق “مزور” رخصة تسيير السيارة “مزورة” توكيل بيع سيارة خالي البيانات معد للتزوير، تطبيق لتعديل الصور والملفات يستخدمه في عملية التزوير) وبمواجهته اعترف باستخدامه تطبيق تعديل الصور والملفات لتزوير الصور الفوتوغرافية والمستندات، وأقر بعدم وجود سيارة بتلك المواصفات أو الأرقام المثبتة عليها.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة إحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .