التحفظ على 25 طن عطارة مجهولة ومصابة بالحشرات بمخزن في الإسكندرية

قررت النيابة العامة في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، التحفظ على 25 طن عطارة عبارة عن “نعناع مجفف، وبابونج” بعد ضبطهم في مخزن بدون ترخيص داخل عبوات، بدون بيانات، مجهولة المصدر، ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، ومصابة بالحشرات، وتشكل خطرًا على الصحة العامة للمستهلكين.

وطلبت النيابة العامة تحريات المباحث حول الواقعة، والتحقيق مع المسئول عن المضبوطات، بتهمة حيازة سلع فاسدة، وإرسال عينه منها إلى المعامل المتخصصة لتحليلها وبيان طبيعتها.

وجاء قرار النيابة، عقب الحملة التي شنتها مديرية التموين في الإسكندرية، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية؛ إثر ورود معلومات سرية حول وجود كمية كبيرة من العطارة غير صالحة للاستخدام الآدمي، في مخزن لتجارة المواد الغذائية.

وبتقنين الإجراءات، وتفتيش أروقة المخزن، عثر بداخله على المضبوطات، وهي عبارة عن 25 طن “نعناع مجفف، وبابونج” معد تمهيدًا لطرحه للبيع والتداول في لأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

تم تحريز المضبوطات، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .