رئيس «استئناف القاهرة» يكشف تفاصيل «زي القضاة الموحد»

 محمد جمعة:
نشر فى : السبت 29 سبتمبر 2018 – 9:08 م | آخر تحديث : السبت 29 سبتمبر 2018 – 9:08 م

رضا شوكت: «القضاء الأعلى» وافق على الاقتراح.. وبدأنا مرحلة التفصيل
قال المستشار محمد رضا شوكت، رئيس محكمة استئناف القاهرة، إن مجلس القضاء الأعلى وافق على ارتداء القضاة زي موحد على منصة القضاء، في جميع محاكم الجمهورية.

وأضاف شوكت في تصريحات لـ«الشروق»، أنه عرض الاقتراح على مجلس القضاء الأعلى الذي وافق عليه مباشرة، وتم الانتهاء من تصميم الزي، وتجري حاليًا عملية التفصيل، مشيرًا إلى أن الموافقة على الاعتمادات المالية ستعجل بوصول الزي إلى جميع المحاكم في الجمهورية.

وعلى جانب آخر ذكر شوكت، أن دار القضاء العالي ومحكمة باب الخلق مُدرجين ضمن المباني ذات الطراز المعماري الفريد، ويجري العمل حاليًا على إعادتهما لتصميمها القديم وفق الرسومات الهندسية الأصلية للمبنين.

وعقدت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار محمد رضا شوكت، جمعيتها العمومية العادية بدار القضاء العالي، وأعلن شوكت عن نقل محاكم الجنايات من مقرها بشارع السودان إلى ميدان الجيزة، وإنشاء 4 قاعات مكيفة كاملة التجهيز بمحاكم الجنايات، بالإضافة إلى تكليف شركة المقاولون العرب بالانتهاء من إعادة ترميم وتجهيز محكمة باب الخلق.

وأعلنت الجمعية رفضها التام لبيان مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، عن الحكم الصادر في قضية «فض اعتصام رابعة»، مشيرة إلى أن البيان يحمل تعدٍ سافر وتدخل مرفوض بالتعقيب والتعليق على أحكام القضاء المصري، معربة عن تضامنها الكامل مع البيان الصادر من مجلس القضاء الأعلى في هذا الشأن.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .