السيطرة على حريق شب في شونة كتان بالغربية.. والخسائر 5 ملايين جنيه




علاء شبل


نشر في:
الخميس 15 سبتمبر 2022 – 7:37 م
| آخر تحديث:
الخميس 15 سبتمبر 2022 – 7:37 م

شهدت قرية شبراملس التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، حريقا هائلا نشب في شونة كتان حيث التهمت النيران أكثر من ١٥٠ فدانا من المحصول.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية آمن الغربية من السيطرة على حريق قبل امتداده، وأسفر الحادث عن خسائر تقدر بنحو ٥ مليون جنيه دون وقوع خسائر في الأرواح. 

وكان اللواء محمد عمار، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا من مأمور قسم مركز زفتى بورود بلاغات من الأهالي، يفيد باندلاع حريق هائل في محصول الكتان داخل قطعة أرض مصنع وتروبيل مصنع عبد المهيمن طاش وعبد المقتدر طاش وعثمان أبو حسين، وإصابة شاب دهسه جرار أثناء محاولة قائده الهروب بالكتان وانتشرت ألسنة النيران على أطنان من الكتان.

وباشرت قوات الحماية المدنية دورها من خلال الدفع بحوالي 10سيارات إطفاء إلى محل الواقعة، وتمت السيطرة على ألسنة النيران قبل انتقالها إلى المنازل المجاورة دون وقوع إصابات.

وتبين من خلال التحقيق أن قطعة الأرض تابعة لمصنع ومحصول الكتان ١٥٠ فدانا وأتت ألسنة النيران على المحصول بالكامل ما أسفر عن تكبد ملاكه خسائر تقدر بـ٥ ملايين ونصف. 

وتكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية من جهودها للتعرف على ظروف وملابسات الحادث وعن وجود شبهة جنائية من عدمه وجار إزالة آثار الحادث عن طريق اللوادر. 

وناشد أهالي قرية شبراملس أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والجهات المسؤلة، وعلى رأسهم محافظ الغربية، بإنشاء وحدة مطافي، حتى لا يتكرر الحادث مرة أخرى، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة.

وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتي أمرت بندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحادث.

عن 7Star

مهتم بمجال ال SEO , اقدم لكم موقع اخبار 7 نجوم كل اللي انت عايزة هتلاقيه في المدونة , اخبار عاجلة , اخبار الفن , مقالات ثقف نفسك , ومعلومات هامة .